سياسة

رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس البرلمان العربي سبل تعزيز العمل البرلماني المشترك

متابعات:

بحث رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، أمس، مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب والبرلمان العربي، والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض البركاني، مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية والتصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، وعدد من المناطق اليمنية، التي تؤكد استخفاف الحوثيين بكل الجهود الأممية والدولية في إنهاء الحرب وتحقيق السلام.

وأكد البركاني، أن جرائم مليشيا الحوثي، ضد الشعب اليمني بمختلف فئاته ومكوناته، تسببت في تفاقم الوضع الإنساني، وتعطيل الحياة العامة، مشيراً إلى قيامها باستصدار أحكام إعدام هزلية وباطلة بحق العشرات من أعضاء مجلس النواب ومصادرة ونهب ممتلكاتهم في تصرف همجي يتعارض مع كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وأشاد رئيس مجلس النواب، بالجهود الكبيرة التي يقوم بها البرلمان العربي في تعزيز العمل البرلماني بين الدول العربية للتعبير عن صوت الشعب العربي والدفاع عن قضاياه ومقدراته، مثمنا المواقف المشرفة للبرلمان العربي مع الشعب اليمني ورفضه للتدخلات الإيرانية السافرة في اليمن، النابعة من حرصه على وحدة اليمن واستقراره، وهي محل تقدير واسع من كافة فئات ومكونات المجتمع اليمني.

أما رئيس البرلمان العربي، فأكد، أن القضية اليمنية تحتل اهتماماً خاصاً في البرلمان العربي، باعتبارها قضية محورية، مشيراً إلى أن اليمن دولة هامة في العمل العربي المشترك.

وجدد العسومي، التأكيد على استمرار البرلمان العربي العمل لدعم الشرعية في اليمن في كافة المحافل العربية والدولية، بغية تحقيق الاستقرار وإنهاء الانقلاب والقضاء على المشروع الإيراني التدميري في المنطقة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى