أخبار

المحافظ لملس يوجّه بوقفٍ شاملٍ لأعمال البناء بعدد من المناطق في عدن

عدن- “الشارع”:

أصدر محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية، أحمد حامد لملس، الأربعاء، عدداً من الأوامر النافذة، قضت بوقفٍ شاملٍ لجميع أعمال البناء في أراضي ومساحات عددٍ من المناطق، لمدة ثلاثة أشهر.

وشملت أوامر المحافظ لملس، مناطق جعولة، والعماد، وبير فضل، وبئر أحمد، ومدينة الشعب، وصلاح الدين، ورأس عمران.

ويأتي هذا، في الوقت الذي تشهد فيه عدن تزايداً لأعمال النهب والبسط والبناء على أرضي الدولة، يرافقها صراع كبير بين ناهبي الأراضي يصل في معظمه للمواجهات المسلحة.

وتضمنت أوامر محافظ عدن، بتوجيه كافة الجهات ذات العلاقة بمختلف الأجهزة والوحدات الأمنية، ومديري عموم المديريات، بالعمل على التطبيق الكامل للأوامر والتوجيهات الصريحة، وتحمّل المسؤولية الكاملة إزاء أي أعمال تنفذ في المناطق المذكورة، خلال مدة الثلاثة أشهر، والتي يبدأ سريانها من اليوم الخميس الموافق 25 فبراير 2021م.

وأصدر المحافظ توجيهاته، بناءً على نتائج ومخرجات اجتماع اللجنة الأمنية، الذي حضره مدير أمن عدن، وقيادات الوحدات الأمنية كافة، وترأسه رئيس الوزراء، الاثنين الماضي.

وتهدف التوجيهات الجديدة للمحافظ لملس، إلى الحد من الآثار الجانبية الناشئة في المناطق المذكورة لمدة ثلاثة أشهر، وبصورة مؤقتة، إلى حين استئناف العمل القضائي، وتفعيل دور هيئات ومصالح الأراضي والإسكان للفصل بشكل قانوني في القضايا المتنازع عليها، في المناطق المذكورة في القرار.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى