آخر الأخبار

فيما مستشفيات صنعاء تكتظ بالقتلى والجرحى.. مليشيا الحوثي تستغيث بالمواطنين في مناطق سيطرتها للتبرع بالدم

“الشارع”- متابعات:

أطلقت مليشيا الحوثي الانقلابية، نداء استغاثة عبر وسائل إعلامها، للمواطنين للتبرع بالدم في وقت تعج فيه مشافي صنعاء بالجرحى وجثث القتلى من عناصرها القادمين من جبهات القتال، في محافظة مأرب.

وشيعت مليشيا الحوثي، أمس الأحد، 18 قتيلاً في صنعاء، في ظل اشتداد المعارك العنيفة على امتداد جبهات القتال في مأرب.

وبحسب وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، فإن المليشيا شيعت أمس، كلاً من :”المقدم الركن صالح حسين الكربي، المقدم عبد المجيد قاسم حويس، المقدم وليد ضيف الله جدران، المقدم موسى أحمد عيوة، المقدم علي عبدالإله الماخذي، الرائد علي أحمد صفي الدين، الرائد نجم الدين حسين أبوهاشم، النقيب هلال جمال الفائق، الملازم أول عبد الفتاح عبده عبيد، الملازم أول عمار فراص زهير، الملازم أول عبد الملك أحمد اليوسفي، الملازم أول صالح محفوظ شعفل، الملازم أول ضيف الله أحمد حميد، الملازم أول فارس أحمد الخطيب، الملازم أول عبد الله صالح عنجر، الملازم أول سيف خالد علاق، المساعد أنور أحمد السلفي، المساعد محسن محمد المسوري”.

وعلى صعيد متصل، أعلنت القوات الحكومية، السبت، مقتل أكثر من 350 عنصراً من الحوثيين في المعارك المشتعلة بمحافظة مأرب، شرقي البلاد، خلال الساعات الماضية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان: إن “أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، خاضوا خلال الـ30 ساعة الماضية معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي في جبهات صرواح والكسارة والمشجح، أسفرت عن مصرع أكثر من 350 عنصراً من الميليشيا، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى”.

وأضاف، أن “المعارك خلفت كذلك خسائر أخرى للحوثيين في العتاد، ومن ضمنها تدمير 8 دوريات كانت تحمل معدات وذخائر، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 6 دوريات حوثية، كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الميليشيا في جبهات مختلفة من مأرب”.

واستقبلت مستشفيات صنعاء، على مدى الخمسة الأيام الماضية، مئات الجرحى التابعين للميليشيا، الذين سقطوا إثر المواجهات المستمرة على امتداد جبهة القتال في مأرب، وفق مصادر طبية متطابقة.

وذكرت المصادر الطبية، أن مستشفيات “48” الواقع بمنطقة السواد، ومستشفى المؤيد، والثورة، والمستشفى العسكري، والجمهوري، وغيرها من المنشآت الصحة الأخرى في صنعاء، لا تزال تكتظ بالجثث والجرحى من عناصر وقيادات المليشيا الحوثية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى