محليات

محافظ عدن يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي القضايا المتعلقة بتدخلات البرنامج في العاصمة المؤقتة

عدن- “الشارع”:

بحث محافظ عدن، أحمد حامد لملس، خلال لقائه المدير القطري لـ «برنامج الأغذية العالمي» التابع للأمم المتحدة، لوران بوكيرا، أمس الاثنين، جُملة من القضايا المتعلقة بنشاط وتدخلات البرنامج في العاصمة المؤقتة للعام الجاري 2021.

وعبر المحافظ لملس عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يأتي في إطار التواصل والتنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية، كون السلطة المحلية لن تسمح بعمل أي منظمة دون التنسيق المسبق معها.

ونوه المحافظ لملس، إلى ضرورة تشديد الرقابة على المواد الغذائية المقدمة للمواطنين من حيث النوعية والجودة، وعدم السماح بتكرار الأخطاء السابقة.

كما ناقش لملس وبوكيرا، آلية توزيع المساعدات النقدية، وإمكانية توزيعها عبر مكاتب البريد، لما تمتلكه من إمكانيات بشرية وفنية، ووجودها في كافة مديريات العاصمة، وكذلك دعم البرنامج للأفران الخيرية بمادة الدقيق كونها تقدم مادة الرغيف والروتي للفقراء مجاناً، حيث وعد المدير القطري بدراسة هذين المقترحين.

أما بوكيرا، فأعرب عن أسفه الشديد للأخطاء التي حدثت فيما يتعلق بجودة بعض المواد التي تم توزيعها مؤخراً، مشيراً إلى أنه تم إيقاف عملية توزيعها فوراً، وفتح تحقيق بشأنها.

وقال، إن البرنامج لديه مشاريع وتدخلات أخرى، سيستمر في تنفيذها، ولم ولن يؤثر أي شيء على نشاط البرنامج، فعلاقتنا مع السلطة المحلية بعدن ومجتمع عدن جيدة، وسنعمل على تطويرها دوماً.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى