آخر الأخبار

نجل قائد محور تعز يقتحم محكمة ويشهر سلاحه على قاضٍ وصدور حكم عاجل بسجنه 6 أشهر

تعز- “الشارع”:

أصدرت محكمة غرب تعز، اليوم الثلاثاء، حكماً عاجلا بحبس نجل قائد محور تعز، اللواء خالد فاضل وأحد مرافقيه، لمدة ستة لأشهر، مشمولاً بالنفاذ المعجل في واقعة إهانة القضاء.

وقال مصدر قضائي لـ “الشارع”، إن محمد خالد فاضل، نجل قائد محور تعز، برفقة عدد من مرافقيه، اقتحم، صباح أمس، قاعة جلسات في محكمة غرب تعز، وأشهر سلاحه على قاضي الأحوال الشخصية، بكيل القباطي.

وأوضح المصدر، أن المحكمة أقرت بالسجن ستة أشهر، وإدانة كل من محمد خالد فاضل وعدد من مرافقيه، بالوقائع المنسوبة إليهم، في قيامه بالاعتداء على القاضي بكيل القباطي، أثناء عقد الجلسات، مشيراً إلى أن المحكمة أحالت في الفقرة الثانية من الحكم في بقية المتهمين إلى النيابة العامة للتحقيق في بقية الوقائع.

وأفاد المصدر، أن الحكم نص على اتهام نجل قائد محور تعز باقتحام قاعة الجلسة، والاعتداء على القاضي وحراسته بإشهار السلاح في وجوههم، وإحداث فوضى داخل المحكمة.

ووفقاً للمصدر، فإن الحادثة تندرج ضمن جرائم الجلسات التي يخول فيها القاضي أن يصدر حكمه فيها ردعاً للجناة كونها تمثل إهانة للقضاء.

وجاءت الحادثة، بعد أن تمكن نجل قائد محور تعز ومرافقوه، من مداهمة واقتحام البوابة الرئيسة الكائنة في مجمع المحاكم الابتدائية، في شارع الحصب, والذي يقع تحت حراسة الشرطة العسكرية.

وأسفر الاعتداء عن تعليق أعمال جميع المحاكم، أمس، احتجاجاً على الواقعة، وتضامناً مع القاضي القباطي، الذي سبق وتعرض للاعتداء، قبل عام، من قبل نجل مستشار محور تعز، عزام عبده فرحان (سالم)، الذي لايزال مطلوباً للنيابة الجزائية على خلفية ذلك.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى