آخر الأخبار

تزايد حدة المواجهات في مأرب وتجددها شرق الجوف وسط تصاعد الهجمات الحوثية في صرواح

مأرب- الجوف- “الشارع”:

زادت، السبت، حدة المواجهات بين القوات الحكومية، مسنودة بالمسلحين القبليين ومقاتلات التحالف العربي الجوية من جهة، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، في العديد من جبهات القتال بمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية لـ “الشارع”، إن مواجهات عنيفة شهدتها، جبهة محزام ماس، بمديرية مدغل، شمال غربي المحافظة، اندلعت عقب هجوم حوثي واسع على المنطقة.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات امتدت إلى جبهة المخدرة، في الشمال من مديرية صرواح، غربي المحافظة، إثر هجمات حوثية مماثلة.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات الميدانية أسفرت عن مصرع 23 حوثياً على الأقل، وإصابة عشرات آخرين.

وذكرت المصادر، أن المواجهات تزامنت مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت بها مواقع وتجمعات وآليات حوثية، في مناطق مختلفة من مديرية مدغل، وغرب مديرية رغوان المجاورة لها، مسفرة عن تدمير دبابة لمليشيا الحوثي، وعيار 23، وأربعة أطقم قتالية، وعربة، ومخزناً للأسلحة، علاوة على مقتل وإصابة العديد من عناصر المليشيا.

بموازاة ذلك، أفادت المصادر أن مواجهات شرسة بين الجانبين دارت في عدد من جبهات القتال في المشجح، وهيلان، والكسارة، بمديرية صرواح، رافقتها غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات حوثية في مناطق متفرقة من صرواح.

وفي شرق صرواح، تواصلت المواجهات العنيفة بين الطرفين في جبهات قتال مختلفة، تركزت معظمها في تباب ومرتفعات كوفل، ومحيط قرية الزور، ومنطقة الهيال، ووادي ذنة، إلى الغرب من سد مأرب.

وفي محافظة الجوف المجاورة، تجددت، اليوم، المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، في عدد من جبهات القتال.

وقالت مصادر ميدانية لـ “الشارع”، إن مواجهات عنيفة بين الطرفين شهدتها العديد من جبهات القتال شرقي منطقة بير المرازيق، الواقعة إلى الشرق من مدينة الحزم، عاصمة المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات تركزت غرب سلسلة جبال النضود، وغربي معسكر اللبنات، واندلعت عقب محاولات هجوم فاشلة شنتها المليشيا الحوثية.

وأضافت، أن القوات الحكومية شنت إثر ذلك هجمات مضادة، تمكنت خلالها من التقدم ميدانياً، واستعادة السيطرة على العديد من المواقع التي كانت المليشيا الحوثية قد تقدمت إليها.

وذكرت المصادر، أن المواجهات ترافقت مع قصف جوي مكثف شنته مقاتلات التحالف العربي، استهدف مواقع وتجمعات وتعزيزات مليشيا الحوثي في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأسفرت المواجهات المسلحة وغارات التحالف، عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد القتالي.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى