آخر الأخبار

قوات الجيش في تعز تحدد زمان ومكان المعارك والمليشيا تعتقل العشرات من عناصرها الفارين

  • استعادة السيطرة على العديد من المناطق في الأحكوم والشقب وقدس وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين

تعز- “الشارع”:

شنت القوات الحكومية هجمات مكثفة على مواقع مليشيات الحوثي، الأربعاء، في جبهات حيفان وصبر الموادم، جنوب شرق محافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية لـ “الشارع”، إن قوات الجيش أحرزت تقدماً ميدانياً، صباح اليوم، في جبهة الشقب، شرق مديرية صبر الموادم، باتجاه قرية حبور، واستعادت تبة الصالحين، في مواجهات ضارية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضحت المصادر، أنه بالتزامن مع المعارك الدائرة في جبهة الشقب، شنت قوات اللواء 35 مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي، هجمات أخرى على مواقع المليشيا في جبهتي قدس، التابعة لمديرية المواسط، والأحكوم التابعة لمديرية حيفان جنوبي المحافظة، تمكنت خلالها من تحرير تلال الخزان، وتبة الدبعي، وسط فرار عناصر مليشيا الحوثي باتجاه منطقة الخزجة في الأعبوس.

وأشارت المصادر، إلى أن المواجهات في جبهة الأحكوم أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 10 من عناصر مليشيا الحوثي، وإصابة آخرين، فيما قتل 4 من قوات الجيش، وسط استمرار المواجهات حتى مساء أمس.

وأفاد “الشارع” أحد المصادر، أن قوات اللواء 35 مدرع فتحت جبهة جديدة في منطقة “الزبيرة”، التابعة لعزلة قدس، باتجاه مديرية حيفان، وأن عشرات المقاتلين من أهالي المنطقة سلموا أنفسهم لقوات الجيش.

وذكر المصدر، أن قوات الجيش تمكنت من قطع خط إمداد تعزيزات المليشيا إلى جبهة حيفان من الجهة الجنوبية لمنطقة الخزجة، وأسقطت طائرة مسيرة حوثية، واستمرت في مواصلة تقدمها باتجاه دمنة خدير المجاورة.

وعلمت “الشارع” من مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي اعتقلت العشرات من عناصرها الفارين من جبهات القتال في حيفان، وزجت بهم في سجونها بمدينة الصالح.

وفي الجبهة الغربية، قال لـ “الشارع” مصدر ميداني آخر، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة، صباح أمس، على تلتي عاطف والمطاحن، غربي مديرية مقبنة، بالتزامن مع تصديها لهجمات حوثية في جبهة العنين والمناطق المحيطة بجبل العُرف الاستراتيجي باتجاه مدينة البرح.

إلى ذلك، قال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت، أمس الأربعاء، مناطق واسعة في عدة جبهات بمحافظة تعز، عقب معارك عنيفة تكبدت فيها مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وأوضح المركز، أن قوات الجيش في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان، تمكنت من تحرير تلال الخزان، والخضر، والدبعي، والقواعدة، وجاشع، وعقبة المشقب، والقببة، والمشجح، وسوق الزبيرة بعزلة قدس بمديرية المواسط، بالتزامن مع إسقاط طائرتين مسيرتين لمليشيا الحوثي، في الجبهة ذاتها.

وذكر، أن قوات الجيش في جبهة الشقب شنت هجوماً على مواقع مليشيا الحوثي، وسط انهيارات كبيرة في صفوف عناصر المليشيا.

وأضاف، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهة الغربية حررت تباب المطاحن، والسوداء، والغبراء وقرية المطاحن، منوهاً إلى أن العملية العسكرية مستمرة في مختلف جبهات محافظة تعز.

وبحسب مراقبين، فقد أعادت المعارك الأخيرة في تعز لقوات الجيش معنوياته، حيث أصبحت هي من تمتلك زمام المبادرة، وتحدد زمان ومكان المعركة، بعد أن ظلت سنوات في موقف المدافع في أحسن الأحوال.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى