آخر الأخبار

عدن.. مركز العزل في مستشفى الأمل يعلن التوقف عن استقبال حالات الإصابة بـ “كورونا” ويناشد بلا حدود العودة لإدارته

حمل وزارة الصحة المسؤولية..

عدن- “الشارع”:

أعلن مركز العزل في مستشفى الأمل في عدن، الأربعاء، أنه سيتوقف عن استقبال الحالات الجديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال المركز في بيان صادر عنه أمس، “قررنا التوقف عن استقبال الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19، حفاظاً على أرواح المرضى، ولعدم توفر الأدوية الكافية لمرضى العناية المركزة، وكذلك عدم توفر الأجهزة والمحاليل المختبرية وبعض المعدات الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات المستمرة للمرضى، لمعاينة وضعهم الصحي”.

وجاء في البيان الذي حصلت “الشارع” على نسخة منه: “طالبنا مراراً وتكراراً وزارة الصحة، وناشدنا منظمة الصحة العالمية، من

صورة(1) من بيان مركز العزل

أجل توفير الأدوية للمركز، ووعدونا بتوفيرها، لكن للأسف الشديد لا يوجد أي تحرك فعلي على أرض الواقع، ووصل بنا الحال إلى شراء الأدوية التي يحتاجها المرضى من الصيدليات بحساب آجل على حسابنا”.

وأضاف البيان، أن المركز منذ اعادة افتتاحه في أكتوبر 2020، “طالب الجهات المسؤولة والمنظمات، بتوفير التجهيزات والمعدات الطبية والمحاليل المختبرية، ومنها طابعة تحميض صور الأشعة المقطعية، وحصلنا على وعود من وزارة الصحة بتوفيرها، غير أنه وحتى اللحظة لم يتم توفيرها”.

وذكر المركز في بيانه، أن من أسباب قراره التوقف عن استقبال الحالات “عدم توفر بيئة مناسبة للعمل، حيث ورغم مطالبتنا المستمرة لم تقم وزارة الصحة بتوفير أبسط الحقوق المهنية لطاقم العمل من المواصلات والتغذية للطاقم المرابط غرب مدينة عدن، وفي موقع بعيد ومنعزل عنها، ولا يتوفر في المنطقة أي خدمات كالمواصلات والمطاعم”.

وقال البيان، إن الجهات الحكومية المسؤولة “لم تصرف الميزانية التشغيلية للمركز، رغم وجود قرار من رئيس الوزراء باعتماد ميزانية شهرية لمراكز العزل، وكذا عدم الإيفاء بمستحقات الطاقم”.

وحمل مركز العزل في مستشفى الأمل، وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، المسؤولية الكاملة جراء توقفه عن استقبال المصابين، كما ناشد محافظ عدن بالتدخل وإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان.

ووجه المركز نداء استغاثة لمنظمة أطباء بلا حدود، بأن تعود للعمل في المركز، والإشراف عليه، كي يتمكن المركز من تقديم الرعاية الطبية للمرضى المصابين بالفيروس.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى