محليات

“البحث عن أرضية مشتركة” تنفذ تدريبية حول تقييم الاشاعات عن “كورونا” في مواسط تعز

تعز- “الشارع”- إبراهيم سفيان:

دشن مدير عام مديرية المواسط أمين شرف الفضلي، الثلاثاء، ورشة تدريبية حول تقييم الإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، الذي تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

ويشارك في الورشة التدريبية التي تنفذ ضمن مشروع تمكين الاستجابة الفعالة والحساسة للنزاع والحفاظ على التماسك الاجتماعي في السياقات الهشة، الممول من الاتحاد الأوروبي، 25 من الوسطاء المحليين في مديرية المواسط، خلال الفترة 6- 10 أبريل الجاري.

 وثمن الفضلي الدور الذي تقوم به منظمة البحث عن ارضية مشتركة، وأنشطتها المنفذة في المديرية التي تركت اثراً في بناء وتعزيز السلام المجتمعي، مطالباً المشاركين في الورشة الاستفادة القصوى من أجل ان يساهموا بفعالية عالية في مواجهة الاشاعات التي يتم تداولها من قبل الأهالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتؤثر على حياتهم النفسية.

 الجدير بالذكر ان أهمية الورشة تكمن في اعداد وتأهيل كادر من الوسطاء المحليين من ابناء المديرية لتقيم الاشاعات حول فيروس كورونا، حيث سيتدرب المشاركين على تقييم الاشاعات المتداولة حول الفيروس، وتوعية الأهالي بخطاب إعلامي يعتمد على المنهجية العلمية حول الفيروس واسباب انتشاره وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع  المصابين  ونقل الاخبار والمعلومات من مصادر موثوقة ومعتمدة رسميا محليا ودوليا.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى