آخر الأخبار

مصدر عسكري لـ”الشارع”: مليشيا الحوثي سيطرت على مواقع “الكسارة” ووصلت إلى مطارح “نخلاء” وأصبحت تقترب أكثر من مدينة مأرب

مأرب – “الشارع”:

أفاد “الشارع” مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي الانقلابية شنت هجمات انتحارية مكثفة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، على مواقع قوات الجيش في جبهة الكسارة غربي مدينة مأرب، وتمكنت من إحراز تقدم ميداني في اتجاه السحيل.

وقال المصدر، إن المليشيا تجاوزت مواقع جبهة الكسارة وسيطرت على موقع “نخلاء” أحد أشهر مطارح القبائل الذين واجهوا الحوثيين في العام 2014، وصولاً إلى منطقة “السحيل”.

وذكر المصدر، أن المليشيات الحوثية تزحف باتجاه مدينة مأرب، وأصبحت تقترب من المدينة بشكل كبير.

وكانت مصادر عسكرية قالت لـ”الشارع”، في وقت سابق، إن المليشيات المدعومة من طهران، تحشد وتجهز لمعركة كبيرة في مأرب، بعد أن حشدت قوات كبيره إلى جبهات القتال على أطراف المدينة، في حين تعمل على تجهيز قوات أخرى سيتم إرسالها تباعاً.

وأضافت المصادر، أن أبو علي الحاكم، أبرز القيادات الميدانية لمليشيا الحوثي، هو من سيقود هذه المعركة بنفسه، إلى جانب خبراء محليين وأجانب، من الحرس الثوري وحزب الله اللبناني.

وأفاد “الشارع” أحد المصادر، أن خطة الحوثيين الأولى هي السيطرة على تبة “السلفيين” التي سوف تمكنهم من السيطرة النارية على مدينة مأرب ومحاصرتها واقتحامها.

وذكر المصدر، أن مليشيا الحوثي مازالت تسيطر على زمام المعركة في جبهات مأرب وتشن هجمات عنيفة على مواقع القوات الحكومية، التي تكتفي فقط بالتصدي لتلك الهجمات.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى