محليات

الأرصاد يحذر المواطنين وسائقي المركبات من تدفق السيول

عدن- “الشارع”:

توقع مركز الأرصاد الجوية، الأربعاء، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من مناطق البلاد خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في بيان له، إن البلاد شهدت الثلاثاء، أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وكانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي جعلها الله تعالى أمطار خير وسقيا بركة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار واشتداد حالة عدم الاستقرار، التي يتوقع ان تكون أكثر حدةً يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد وتتأثر بها، مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباَ على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، والضالع).

وأضاف: “كما تتأثر بالحالة الجوية الماطرة الهضاب الداخلية والصحاري وتشمل مناطق متفرقة من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، مأرب والجوف)”.

وذكر أن أن السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية منها لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة ، أبين، عدن ولحج) بالإضافة إلى أرخبيل سقطرى ستشهد هطول أمطار خفيفة.

وحذر مركز الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما دعا سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى