آخر الأخبار

قوات محور الضالع القتالي تفرض السيطرة الكاملة على سوق “الفاخر” وتتقدم باتجاه مناطق “العود” جنوبي إب

  • في هجمات مكثفة ومباغتة بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف ثكنات مليشيا الحوثي في قطاعي “الفاخر” و”باب غلق”

الضالع-“الشارع”:

القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في محور الضالع القتالي، فجر اليوم السبت، على مناطق واسعة شمال مديرية قعطبة، وكبدت المليشيا الانقلابيون خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقالت مصادر ميدانية لـ”الشارع”، إن قوات محور الضالع القتالي شنت في الثالثة فجراً هجمات عنيفة ومكثفة على مواقع تمركز المليشيات الحوثية في قطاعي “الفاخر” و”باب غلق”، أدت إلى انهيار الخط الدفاعي للمليشيا، وانهيارات كبيرة في صفوف المليشيا.

وأوضحت المصادر إن القوات القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية بقيادة قائد اللواء 30 مدرع العميد الركن هادي العولقي فرضت السيطرة الكاملة على سوق الفاخر بالكامل، في غضون أقل من نصف ساعة على بداية بداية المواجهات.

وأكدت المصادر أن القوات المشتركة وبعد تأمينها سوق الفاخر، استمرت بالتقدم ومطاردة عناصر المليشيا الفارين باتجاه قرية الفاخر التي فرضت السيطرة عليها بالكامل وصولاً إلى مفرق بيت الشرجي.

وأوضحت المصادر أن مواجهات شرسة دارت بين الطرفين، في محيط مجمع مدرسة بيت الشرجي في الأطراف الشمالية لحبيل العبدي شمالي قعطبة، أحكمت خلاله القوات الجنوبية سيطرتها على مفرق بيت الشرجي، وسط تقهقر المليشيات الحوثية.

وأوضحت المصادر، أن سلاح الدروع التابع لكتائب الدعم والإسناد شن ضربات مركزة على مواقع المليشيات الحوثية، وصولاً إلى ثكنات تقع في مناطق جنوبي محافظة إب، ماخلف خسائر كبيرة في صفوف المليشيا وعتادها العسكري،

وأفادت المصادر أن العشرات من عناصر المليشيا، بينهم قيادات ميدانية قتلوا، في المواجهات، ولا تزال جثثهم ملقاة في الشعاب، فيما لاذ العشرات من عناصر المليشيا بالفرار اتجاه مناطق محافظة إب.

وذكرت المصادر، أن القوات الجنوبية على وشك تحرير كافة منطقة الفاخر بالكامل والوصول إلى مشارف العود تجاه محافظة إب.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى