آخر الأخبار

نقابة المحامين اليمنيين في صنعاء: نحمل سلطة الأمر الواقع مسؤولية المساس بحياة محامي الفنانة انتصار الحمادي وندعو الله أن يرفع البلاء عن البلاد

  • مسلح حوثي يحمل سلاح رشاش اعترض المحامي في شارع الرقاص وطلب منه ترك القضية مطلقاً عليه التهديدات

صنعاء – “الشارع”:

دانت نقابة المحاميين اليمنيين في صنعاء الخاضعة بسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، تهديدات مليشيا الحوثي ضد المستشار القانوني خالد الكمال، محامي الفنانة وعارضة لأزياء اليمنية انتصار الحمادي.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها، أمس الأحد، إنها تلقت بلاغاً من المحامي والمستشار القانوني خالد محمد حسن الكمال، يتضمن تهديداً مسلحاً له في حي الرقاص وسط مدينة صنعاء، من أجل دفعه على ترك قضية موكلته الفنانة وعارضة الازياء انتصار الحمادي.

واستنكر البيان، ما وصفته بـ”التصرف الاحمق، والفعل الاجرامي” ضد عضوها المحامي خالد الكمال، مؤكدة أن الدفاع عن أي إنسان “مكفول شرعاً وقانوناً، والقول بغير ذلك إهدارا للحقوق والحريات ويتوجب معهُ تتبع وضبط الجاني أياً كان ومهما كان”.

وحملت النقابة الأجهزة الأمنية التابعة للمليشيات الحوثية مسؤولية أي مساس بحياة المحامي الكمال وحرياته، داعية “الله أن يرفع

بلاغ المحامي خالد الكمال إلى نقابة المحاميين اليمنيين

البلاء والوباء عن البلاد والعباد”.

وحصلت: “الشارع”، على نسخة من بلاغ المحامي خالد الكمال إلى نقابة المحاميين، قال فيه، إنه يوم الثلاثاء الفائت، 27 أبريل، وأثناء خروجه إلى بوفية لشرب الشاي بعد المغرب، بالقرب من منزل والده جوار مجزرة الرقاص “ظهر شخص مدني حاملاً سلاحاً رشاشاً يقول لي بطريقة مخيفة: أنت المحامي خالد الكمال، قلت له: نعم فرد عليا بهنجمة وأسلوب غير لائق: أنت محامي الفنانة وعارضة الأزياء، فقلت له نعم، خير، ماذا تريد مني؟ فهددني بقوله: اترك القضية وبطل الزقعة وايضاً التصريحات الصحفية، مالم سوف نربيك… الخ”.

وتابع: ” عند سؤالي (للمسلح) قال لي معك (أيو وسام) وكان يقف خلفه ويبعد عنه عدة امتار شخص مدني يحمل سلاح آلي”.

وكانت السلطات الامنية التابعة للحوثيين في صنعاء اعتقلت الفنانة انتصار الحمادي في فبراير الماضي من حي شملان غربي المدينة، وظلت مخفية في سجون الجماعة حتى تحول اخفاؤها الى قضية رأي عام واسعة النطاق.

والحمادي من مواليد عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، اشتهرت بترويجها المخلص للأزياء اليمنية، وبأدوارها الفنية المميزة التي تعكس شخصيتها الواعدة بالتمثيل، كان اخرها في مسلسلي “سد الغريب” و”غربة البن” خلال رمضان الفائت.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى