فنون وثقافة

الكاتبة اليمنية سماح الشغدري تحصد المركز الأول لجائزة نجيبة الحمروني في تونس

تونس ـ أنسم:

حصدت الكاتبة اليمنية سماح الشغدري المركز الاول لجائزة نجيبة الحمروني من مركز المرأة للدراسات والتدريب – كوثر في تونس، في مقالها “نساء القمر.. لاجئات ومهاجرات يصنعن المستحيل”.

وبحسب بيان المركز فإن مقال “نساء القمر.. لاجئات ومهاجرات يصنعن المستحيل” للشغدري قد حصد المركز الأول للجائزة، إذ “يستعرض المقال قصصًا مليئة بالصعوبات والمعاناة واجهتها نساء مهاجرات ولاجئات في ألمانيا واستطعن تحدي الغربة وعوائق

نجيبة الحمروني

اللغة والاندماج وانخرطن في أنشطة المجتمع”.

وأضاف البيان، أن المركز الثاني كان مناصفة بين الصحفي الفلسطيني سيد اسماعيل والصحفية السورية مودة بحاح، فيما كان المركز الثالث من نصيب الصحفية الاردنية ألاء العملة.

وتشكلت لجنة التقييم للجائزة من الدكتورة سمية عبد اللطيف الاستاذة بكلية الإنسانيات والعلوم بجامعة عجمان والدكتورة حنان يوسف عميد كلية اللغة والإعلام بمصر والمدرب الإعلامي نشوان السميري.

وجائزة نجيبة الحمروني جائزة سنوية يطلقها مركز المرأة للدراسات والتدريب للصحفيين العرب، لأفضل مقال صحفي يتناول قضايا النساء، ويتم الإعلان عن نتائجها في اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 مايو من كل عام، وجاء إسم الجائزة تكريمًا للحمروني نقيب الصحفيين التونسيين السابق الذي قضت بسبب السرطان في 2016.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى