آخر الأخبار

مقتل وأسر قيادات حوثية في هجمات واسعة شنتها المليشيا على جبهات غرب مأرب

مأرب- “الشارع”:

أفشلت القوات الحكومية، السبت، هجمات انتحارية واسعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وأفادت “الشارع” مصادر عسكرية، أن القوات الحكومية مسنودة بالقبائل أفشلت هجمات هي الأعنف للمليشيا على امتداد جبهتي المشجح، وصرواح.

وقالت المصادر، إن معارك شرسة دارت بين الطرفين، أُجبرت فيها المليشيا الحوثية على التراجع والفرار، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 45 عنصراً من المليشيا الحوثية بينهم قيادات ميدانية، وإصابة الشعرات، علاوة على أسر العديد من عناصر المليشيا بينهم قيادات ميدانية أبرزهم القايادي الحوثي المكنى بـ “أبو قيس” قائد جبهة نهم وعدد من مرافقيه.

 وأوضحت المصادر، أن  مدفعية القوات الحكومية استهدفت  مواقع وتحصينات المليشيا في ذات الجبهة، ما أسفر عن إحراق آلية حوثية، وقتل وجرح العشرات آخرين.

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات للمليشيا في الجبهة ذاتها، ما أسفر عن تدمير عربة نوع pmp وإحراق آليتان أخرى وقتل وجرح من كان على متنها.

وفي جبهة الكسارة، أحبطت القوات الحكومية محاولات تسلل لمليشيا الحوثي الانقلابية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

 ورافق المعارك – بحسب المصادر – قصف مدفعي وجوي على مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من الجبهة نفسها، كبد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح، إضافة إلى تدمير 4 آليات.

وفي الوقت نفسه، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات مجزر، رغوان، ومدغل، في الشمال الغربي للمحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى