آخر الأخبار

معارك عنيفة في جبهات غرب مأرب ومقاتلات التحالف تكثف ضرباتها على ثكنات المليشيا وتدمر ناقلة جند حوثية

مأرب- “الشارع”:

شهدت محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، الثلاثاء، معارك عنيفة بين القوات الحكومية وبين مليشيا الحوثي الانقلابية في عدد من جبهات قتال، بالتزامن مع استمرار غارات المقاتلات الحربية للتحالف على مواقع المليشيا.

أفادت “الشارع” مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة بين الطرفين شهدتها عدة جبهات القتال في مديرية صرواح، بالجبهة الغربية من المحافظة، تركزت في جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، والمخدرة، إثر هجمات حوثية فاشلة في ذات الجبهات.

وتزامنت المواجهات وفقاً للمصادر، مع قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف مواقع وتجمعات وآليات حوثية بمناطق مختلفة من المديرية.

وأسفرت المواجهات المسلحة وضربات مدفعية القوات الحكومية عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة، علاوة على تدمير 3 أطقم وعربات حوثية.

وقالت المصادر، إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات وآليات حوثية بجبهة المشجح، أسفرت عن ناقلة جند، ومقتل جميع من كانوا على متنها.

كما دمرت المقاتلات الحربية للتحالف في الوقت نفسه عدة أطقم وعربتين للمليشيا الحوثية بمختلف الجبهات في المديرية، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي جبهات المحور الشمالي الغربي للمحافظة، خاضت القوات الحكومية معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية في جبهات قتال مختلفة في مديرية مدغل، تركزت في عدة مواقع في جبهات ماس.

وفي ذات السياق، أفشلت القوات الحكومية هجمات أخرى للمليشيا الحوثية في جبهة مديرية رغوان، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ويحسب المصادر، فقد رافق المعارك في جبهات المحور الشمالي الغربي من المحافظة سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة منها، أدت إلى تدمير طقمين وعربة ومقتل وإصابة من فيها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى