آخر الأخبار

تكدس للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة بسبب إجراءات سعودية جديدة تشترط أخذ جرعتين من لقاح كورونا

عدن- “الشارع”

تفاجأ المسافرون اليمنيون بإجراءات جديدة في منفذ الوديعة الحدودي، تطالبهم بشهادة تلقيح فيروس كورونا لجرعتين، أو توفر التطبيق السعودي “توكلنا” محصن شرط عبور المنفذ، ما تسبب بتكدس كبير في المنفذ الحدودي البري بين اليمن والسعودية.

وقال عدد من العالقين اليمنيين في المنفذ، إنه تم منعهم من عبور المنفذ بحجة عدم حصولهم على “لقاح كورونا”، وان هذه الإجراءات لم يتم الاعلان عنها سابقاً ما تسببت هذه الإجراءات بقلق كبير لديهم خوفاً من إغلاق المنفذ بسبب الموجة الجديدة لفيروس “كوفيد 19.

وأكد عدد من المسافرين، أنهم لم يتلقوا أي إشعارات، بالإجراءات الجديدة لدخول اليمنيين عبر الميناء بالمنفذ السعودي، وأنهم كانوا ملتزمين بإجراء فحص ال (بي سي آر ) الذي يثبت خلو المسافرين من فيروس كورونا لمدة زمنية لا تزيد عن 48 ساعة من الفحص عند وصولة المنفذ السعودي.

ووجه وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح، الجمعة، مكاتب الصحة في محافظتي حضرموت ومأرب بتشكيل فرق صحية لتقديم لقاح كورونا للعائدين من منفذ الوديعة بسبب عدم تلقيهم اللقاح.

وقال وزير الصحة العامة والسكان في بلاغ صحفي مقتضب، إن هذا الإجراء يأتي استجابة وتفاعلا مع المسافرين العالقين في المنفذ، خصوصا مع الإجراءات الأخيرة في الجانب السعودي والمتضمنة تشديدات بخصوص أخذ اللقاح لمن أراد دخول أراضيها.

وأضاف، أن مراكز التحصين الثابتة في المحافظات المحررة استأنفت أعمالها بعد توقف مؤقت خلال إجازة العيد، داعيا المواطنين لسرعة الذهاب إليها وأخذ اللقاح.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى