آخر الأخبار

الخبجي: جهود السلام في اليمن تفتقر للواقعية ولن نسمح بتمرير أي مشاريع تتجاوز القضية الجنوبية

عدن- “الشارع”:

أكد رئيس الوفد التفاوضي للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي، تمسك المجلس باتفاق الرياض وضرورة استكمال تنفيذ بنوده كافة من دون انتقائية.

جاء ذلك خلال لقائه، الخميس، سفير روسيا لدى اليمن، فلادمير ديدوشكين، في العاصمة السعودية الرياض.

وشدد الخبجي، على ضرورة مراعاة الأولويات التي تستلزم عودة الحكومة إلى العاصمة عدن والاضطلاع بمهامها في تخفيف وطأة معاناة المواطنين وملامسة همومهم وتلبية احتياجاتهم، وتحسين الوضع الاقتصادي والخدمي كأولوية قصوى تستوجب العمل عليها في ظل الأوضاع الإنسانية المأساوية.

وأشار الخبجي إلى أن الجهود الجارية لإيقاف الحرب وبدء عملية سياسية شاملة في اليمن لا تزال تفتقر إلى الواقعية والجدية، إذ تتعمد بعض الأطراف تجاهل القضايا المحورية التي يستوجب أن تكون في صدارة اهتمامها، وفي طليعتها القضية الجنوبية، حسب ما ذكر الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف:”المجلس الانتقالي وبرغم دعمه الكامل لكافة الجهود الهادفة إلى وقف الحرب ومعالجة الأزمات المتناسلة في الجنوب واليمن، فإنه لن يسمح بتمرير أي مشاريع سياسية تتجاوز حقيقة وواقع تطلعات شعب الجنوب وقضيته الوطنية”.

من جانبه أكد السفير الروسي، على دعم بلاده الكامل لجهود تنفيذ اتفاق الرياض والتهيئة للعملية السياسية الشاملة وبما يفضي إلى استيعاب طاولة المفاوضات لكافة القضايا والأطراف الفاعلة على الأرض.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى