آخر الأخبار

مجزرة إرهابية ضحاياها يتجاوزون 20 جندياً من قوات الدعم والإسناد في أبين (أسماء)

أبين ـ “الشارع”:

قتل وأصيب 25 جندياً من قوات الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي، ظهر الجمعة، بتفجير إرهابي في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية نقلاً عن شهود عيان لـ “الشارع” إن دراجة نارية مفخخة انفجرت

أجزاء من الدراجة النارية المتفجرة

بالقرب من ناقلة (دينا) تقل الجنود في سوق (قات) زنجبار، ما أسفر عن سقوط قتلى عشرات القتلى والجرحى وجرحى.

وأوضحت المصادر، أن 8 جنود، فارقوا الحياة فوراً، البعض منهم تحولت أجسادهم إلى أشلاء، فيما تم إسعاف أكثر من 15 آخرين إلى مستشفيات لتلقي العلاج.

وأفاد الصحيفة مصدر أمني، إن شاحنة نوع (دينا) كالعادة تقوم بنقل الجنود التابعين للواء الثالث دعم وإسناد إلى السوق، ويتم ركنها جوار السوق.

وقال المصدر، أنه بعد عودة الجنود من السوق والصعود على متن الشاحنة، كانت توجد دراجة

بقايا الدراجة النارية المفخخة في موقع الحادثة

نارية متوقفة خلف الشاحنة تماماً، ظنها الجنود أنها تابعة لأحد المواطنين.

وذكر المصدر أنه بعد توافد وصعود الجنود على متن (الدينا) وقبل لحظات من تحركها، تم تفجير الدراجة النار عن بُعد، لتحدث مجزرة دموية في أوساط الجنود.

وأضاف المصدر، أن الجريمة الإرهابية أودت بحياة 8 جنود و17 جريحاً، عدد منهم حالتهم حرجة، تم اسعافهم إلى مستشفى الرازي في خنفر لتلقي العلاج.

وحصلت “الشارع” على أسماء 6 قتلى و19جريح، والقتلى هم : هزاع ثابت، خالد السافع، أحمد عبدالله صالح، تامر عبدالمجيد، عبده سالم الصبيحي، بالإضافة إلى وجود قتيل لم تعرف هويته جراء تحول جسده إلى أشلاء بحسب المصدر.

فيما الجرحى، هم: رامي عبد الباري احمد راجح، ريان سالم عقيل ناصر، عماد محسن صالح المشوشي، معمر محمد حزام، نبيل حزام احمد زين، يسلم محمد علي سيف، قيس محمد طه راشد، صلاح صالح ، عايد محمد حنش مهدي، صدام حسين احمد مجمل، صدام حمود علي الدكام، وجدي سالم صالح، رياض محمد علي، فرج قاسم منصر، قايد سيف احمد، قاسم شعفل ، بكيل سيف ناصر

وذكر المصدر العسكري، أن المعلومات تفيد بأن جربحين فارقا الحياة أثناء نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن بعض المصابين حالتهم حرجة، ومعظمهم أصيبوا بشظايا في أجواء متفرقة من أجسادهم.

وذكرت مصادر محلية، أن القتلى بلغ عددهم 6 جنود، فيما الجرحى 17 جندياً، في ظل عدم وجود إحصائية رسمية عن الضحايا.

وذكرت مصادر محلية، أن زنجبار عاصمة محافظة أبين، شهدت استنفاراً أمنياً عقب الحادثة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى