رياضة

تأهل هولندا والنمسا إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2020

متابعات:

فازت هولندا على مقدونيا الشمالية بثلاثية نظيفة، اليوم الاثنين، في ختام منافسات المجموعة الثالثة من بطولة أمم أوروبا 2020.

سجل الثلاثية ممفيس ديباي وجورجينو فينالدوم “هدفين” في الدقائق 24 و51 و58.

بهذا الفوز يتصدر منتخب الطواحين المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، بينما ودعت مقدونيا أول مشاركة في تاريخها بثلاث هزائم.

حقق ممفيس ديباي، نجم منتخب هولندا، رقمًا مميزًا خلال المباراة وسجل ديباي الهدف الأول، فيما صنع الهدفين الثاني، والثالث لمنتخب بلاده.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن ديباي أصبح ثاني لاعب هولندي يتمكن من تسجيل هدف، وصناعة آخر في مباراة بكل من بطولتي كأس العالم واليورو، بعد ويسلي شنايدر.

وأضافت أن المنتخب الهولندي تمكن من تسجيل هدفين على الأقل في كل من مبارياته العشر الأخيرة، ليحقق رقمًا غير مسبوق في تاريخه.

وتابعت أن هذه السلسلة هي الأطول للمنتخب الهولندي، ليتغلب على الرقم الذي حققه سابقًا بتسجيله هدفين في 9 مباريات متتالية في عامي 1934 و1935.

تأهلت النمسا إلى أدوار خروج المغلوب ببطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخها بعد الفوز 1-صفر على أوكرانيا في ختام مباريات المجموعة الثالثة، حيث ستواجه إيطاليا في دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا 2020.

وهز كريستوف باومجارتنر، الذي بدا متأثرا من اصطدام في الرأس مع إيليا زابارني في وقت مبكر من المباراة، الشباك في الدقيقة 21 بعد ركلة ركنية إذ سبق مدافع أوكرانيا ليحول تمريرة ديفيد ألابا في المرمى.

وخرج لاعب الوسط النمساوي بعد ذلك بعشر دقائق وشارك أليساندرو شوبف بدلا منه وكاد أن يصنع الهدف الثاني لماركو أرناوتوفيتش بعد هجمة مرتدة لكن المهاجم سدد الكرة خارج الملعب.

وتوقف رصيد أوكرانيا، التي قدمت أداء متواضعا ولم تشكل خطورة على مرمى النمسا، عند ثلاث نقاط ويجب عليها انتظار نتائج بقية المجموعات لمعرفة موقفها من التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات تحت المركز الثالث.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى