رياضة

بلجيكا تتجاوز فنلندا والدنمارك يُطيح بروسيا من بطولة أمم أوروبا

متابعات:

تصدرت بلجيكا مجموعتها وتأهلت لدور الـ16 من بطولة أمم أوروبا يورو 2020، بعد تغلبها، الاثنين، على فلندا بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية، كما فازت الدنمارك على روسيا بـ 4-1 لتحتل المرتبة الثانية.

وواصلت بلجيكا مسيرة الانتصارات في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” وحققت انتصارها الثالث بتغلبه على نظيره الفنلندي بهدفين دون رد.

أقيمت المباراة في مدينة سان بطرسبرغ الروسية ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية، انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني سجلت بلجيكا الهدف الأول عن طريق حارس فنلندا لوكاس هراديكي بالخطأ في مرماه في  الدقيقة 74، فيما تكفل روميلو لوكاكو بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 81، لتتصدر المجموعة بالنقاط الكاملة.

وبذلك سيطرت بلجيكا على قمة المجموعة برصيد 9 نقاط “العلامة الكاملة” فيما أنهت فنلندا مبارياتها في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وستنتظر بدورها نهاية مباريات دور المجموعات لتحديد مصيرها.

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة، تأهل المنتخب الدنماركي إلى ثمن نهائي من بطولة أمم أوروبا 2020 بفوزه على نظيره الروسي 4-1 ومستفيداً من فوز بلجيكا على فنلندا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وافتتح ميكيل دامسغارد التسجيل للدنمارك في الدقيقة 38 وعزز يوسف بولسن النتيجة في الدقيقة 59 قبل وقلّص أرتيم دزويبا النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 70، قبل أن يضيف أندرياس كريستنسين الهدف الثالث في الدقيقة 79 ويواكيم ماهله الرابع في الدقيقة 82.

وتأهلت الدنمارك (3 نقاط) مستفيدة من فارق الأهداف أمام فنلندا (3 نقاط) التي سقطت بهدفين نظيفين أمام بلجيكا (9 نقاط) فيما تذيلت روسيا المجموعة برصيد 3 نقاط أيضاً بفارق الأهداف عن فنلندا.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى