أخبار

وزير النقل يوجه بسرعة نقل أعمال مركز الملاحة الجوية من صنعاء

عدن- متابعات:

وجه وزير النقل عبدالسلام حميد، بسرعة نقل أعمال مركز الملاحة الجوية، من مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وشدد، وزير النقل، على ضرورة نقل كل الإجراءات المتعلقة بمركز الملاحة الجوية كانت تتم عبر المركز في صنعاء، لافتاً إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وناقش الوزير في الاجتماع الذي ترأسه، اليوم الثلاثاء، في عدن، أوضاع قطاع النقل والملاحة الجوية ونشاط الهيئة العام للطيران المدني.

واستعرض الاجتماع، ما يقدمه قطاع النقل والهيئة العامة للطيران المدني من خدمات لشركات الطيران.

 وناقش اللقاء، خطة عمل الهيئة لتطوير نشاط الملاحة والمطارات في المحافظات المحررة، والمزايا التي يجب تقديمها لجذب الشركات.

وأكد عبدالسلام، على أهمية رفع كفاءة وأداء نشاط الهيئة العامة للطيران، باعتبارها إحدى المؤسسات السيادية وسلطة الدولة اليمنية الشرعية في مجال الملاحة الجوية والطيران والارصاد.

  وحث الوزير، قيادة هيئة الطيران، على سرعة استكمال ما تبقى من ترتيبات مؤسسية وأعمال تنظيمية تساعد الهيئة على تقديم خدماتها بصورة أفضل، مؤكداً استعداد الوزارة على تذليل كل الصعاب التي تواجه قيادة الهيئة.

وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني صالح بن نهيد الى عدد من المقترحات والمناقشات الهادفة إلى تطوير وتأهيل المطارات وخطط الوزارة والهيئة بهذا الشأن.

إلى ذلك تفقد عبدالسلام، وبن نهيد، سير العمل في مطار عدن الدولي، وعقد لقاء بقيادة الهيئة والمطار ومستشار البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وكذا ممثلي الشركة المقاولة، لإعادة تأهيل وتحديث مطار عدن بهدف مناقشة سير المشروع والصعوبات التي تعترض نشاط الشركات المقاولة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى