أخبار

البركاني يتلقى دعوات عدة للمشاركة بمؤتمرات برلمانية دولية حول مكافحة الإرهاب والتغير المناخي

عدن- “الشارع”:

تلقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، دعوة من الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، مارتن شونجونج، للمشاركة في الاجتماع البرلماني الأول. الذي ينظمه الاتحاد، بالتنسيق مع البرلمان الإيطالي، خلال الفترة 8-9 أكتوبر المقبل في العاصمة الايطالية روما.

كما تلقى البركاني، دعوة مماثلة، للمشاركة في الاجتماع البرلماني الثاني، الذي ينظمه الاتحاد بالتنسيق مع المجموعة البرلمانية البريطانية. المقرر انعقاده بتاريخ 7 نوفمبر المقبل، في مدينة غلاسكو في المملكة المتحدة.

وتهدف الاجتماعات التي يشارك فيها رؤساء البرلمانات الوطنية، إلى التحضير لمؤتمر الأمم المتحدة، المقرر السادس والعشرين لتغير المناخ، الذي سيعقد في مدينة غلاسكو البريطانية في نوفمبر المقبل.

ويعد المؤتمر من أكبر وأهم المؤتمرات العالمية، ويجمع قادة من جميع أنحاء العالم، بهدف تعزيز العمل المناخي وتنفيذ اتفاقية “بارس”، المعاهدة الدولية الرئيسية الملزمة في العالم بشأن تغير المناخ.

كما يشارك البركاني، خلال الفترة 6-8 سبتمبر القادم، في مؤتمر رؤساء البرلمانات الوطنية الذي سيعقد في العاصمة النمساوية فيينا، الذي يناقش دور البرلمانات في تعزيز مهام العلاقات المتعددة الأطراف لضمان تعزيز التنمية المستدامة بين الشعوب وكذا أساليب مكافحة كورونا.

إلى ذلك، سيشارك رئيس مجلس النواب، في أول قمة برلمانية عالمية حول مكافحة الإرهاب، التي ستعقد في النمسا بتاريخ 9 سبتمبر القادم، والتي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي، ومكتبي الأمم المتحدة المعنيين بمكافحة الإرهاب، والمخدرات.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى