آخر الأخبار

الإعلان عن منخفض جوي قادم من شرق بحر العرب يمتد تأثيره على حضرموت والعديد من المحافظات

عدن- “الشارع”:

أعلن الأرصاد والإنذار المبكر في محافظة حضرموت، اليوم الثلاثاء، عن منخفض جوي قادم من شرق البحر العربي.

وقال بلاغ لغرفة الأرصاد والإنذار المبكر، إن آخر تحاليل خرائط التنبؤات تشير إلى امتداد أخدود منخفض جوي باتجاه اليمن قادماً من شرق بحر العرب.

وتوقع البلاغ، تشكل خلايا من السحب الركامية الرعدية مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مع جريان السيول.

كما يشمل ذلك، وفق البلاغ، أجزاء من مديريات وادي وصحراء حضرموت، ويمتد نحو أجزاء من أرياف ومدن الساحل الأيام المقبلة.

وأفاد البلاغ، أن تأثيرات المنخفض الجوي تشمل أيضا، محافظات شبوة والمهرة وعدن وأبين. كما يمتد إلى باقي محافظات الجمهورية.

وإذ أشار البلاغ، أن المنخفض الجوي سيستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل. حذر السكان من التواجد في مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، أثناء هطول الأمطار، وعدم المجازفة بعبور الأودية أثناء جريانها.

في سياق متصل، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، عن استمرار حالة عدم استقرار الأجواء، بسبب المنخفض الجوي الذي تشكل شمال شرق البحر العربي والمحمل بكتلة هوائية دافئة ورطبة.

وتوقع المركز، في نشرته الجوية، اليوم، أن يشمل تأثير المنخفض محافظات المهرة، حضرموت، شبوة والهضاب الداخلية والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

كما توقع، تشكل السحب الركامية وهطول أمطار رعدية خلال الـ 24 ساعة المقبلة. إضافة إلى هطول أمطار متفرقة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً.

ونبه من عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار. كما حذّر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية الجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وبحسب المركز، فإن امطاراً هطلت خلال الساعات الماضية تم تسجيلها في محطات الرصد الجوي. شملت أجزاء من حضرموت والضالع وعمران وتعز والمهرة وعدن ولحج وأبين وشبوة وإب.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى