نافذة على الحرب

“المشتركة” تحبط محاولات حوثية لإعادة ترتيب دفاعاتها داخل مدينة الحديدة

“الشارع- متابعات:

أفشلت القوات المشتركة، اليوم الأربعاء، محاولة مليشيا الحوثية إعادة ترتيب دفاعاتها في مدينة الحديدة. كما أخمدت تحركات لها صوب منطقة الجاح جنوبي المحافظة.

 وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة،أن المليشيا حاولت مع حلول المساء استحداث تحصينات بسواتر ترابية في مواقع سبق وأن تم دحرها منها، قرب خط التماس في شارعي صنعاء والخمسين وسط مدينة الحديدة.

 وأوضح، أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في خط النار، تعاملت مع عناصر المليشيا بحزم، وأجبرتها على الفرار، بعد مصرع وجرح عدد منها.

كما أشار، إلى أن كل تحركات مليشيا الحوثي تحت المجهر على مدار الساعة. ولن تتمكن من تحقيق أي هدف أمام القوات المشتركة على كامل خطوط التماس.

وفي جنوب الحديدة، رصدت وحدة الاستطلاع تحركات للمليشيا الحوثية من جهة مزارع الحسينية صوب منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.

 وأفاد، الإعلام العسكري، أن القوات المشتركة حققت بالسلاح المناسب إصابات مباشرة على تجمعات وآليات المليشيا. وأجبرتها على العودة إلى مواقعها السابقة.

في السياق، استهدفت مليشيا الحوثي مزارع المواطنين الواقعة جنوب غرب مركز مديرية التحيتا. مستخدمة قذائف الهاون الثقيلة والأسلحة الرشاشة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى