رياضة

تنظيم بطولة الدوري بنظام التجمع في سيئون وعتق

متابعات:

أفادت مصادر رياضية، أن الاتحاد اليمني لكرة القدم، استقر على إقامة منافسات دوري الدرجة الأولى بطريقة التجمع في مدينتي سيئون وعتق.

ولم تحدد المصادر، هل ستقام منافسات كل مجموعة من مرحلتين ذهاب وإياب أم من مرحلة واحدة.

وأوضحت أن الأندية التي رفضت نظام الدوري العام الكل مع الكل ذهاب وإياب مطلع العام الجاري، رحبت بموافقة الاتحاد على نظام المجموعتين.

وذكرت، أن الأندية فوجئت باعتماد الاتحاد إقامة البطولة بطريقة التجمع وليس الانتقال للعب داخل وخارج الأرض. وهو ما يعني تنظيم البطولة في مدة زمنية قصيرة ومضغوطة على ملعب واحد، بما فيها من سلبيات الضغط النفسي والبدني على الفرق وحرمانها من فرصة معالجة الأخطاء بين الجولات

وأشارت، إلى أن الاتحاد اعتمد نظام إقامة البطولة في مدينة واحدة بطريقة التجمع بهدف توفير المصروفات المالية التي يقدمها للفرق المشاركة والحكام من أجل التنقل بين المحافظات والسكن والتغذية.

وسحبت قرعة الدوري التي قسمت فرق البطولة الـ14 إلى مجموعتين، كل مجموعة ستعلب في مدينة بداية من منتصف الشهر المقبل، وسيهبط من كل مجموعة فريقان إلى الدرجة الثانية. ويتأهل مثلهما إلى المربع الذهبي للبطولة لتسمية البطل.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو الآتي:

المجموعة الأولى: شعب حضرموت، وحدة صنعاء، العروبة، فحمان، التلال، اتحاد إب، شباب الجيل.

المجموعة الثانية: الصقر، أهلي صنعاء، اليرموك، الشعلة، وحدة عدن، شعب إب، الهلال.

وكان الاتحاد قد ألغى انطلاق البطولة بنظام المجموعة الواحدة، في مارس/آذار الماضي. لرفض فرق عدن المشاركة بسبب التحفظات الأمنية.

إلى ذلك، ذكرت المصادر، أن الاتحاد ما زال يحتفظ في أجندته للموسم الحالي 2020-2021، بإقامة التصفيات النهائيات لأبطال الدرجة الثالثة (أبطال المحافظات) التي جرت تصفياتها التمهيدية قبل اندلاع الحرب في 2015، بهدف تسمية 6 فرق ستكمل قوام أندية الدرجة الثانية الـ22 التي ستقام بطولتها في وقت لاحق.

ولم يحدد الاتحاد موعد إقامة بطولتي الناشئين والشباب.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى