آخر الأخبار

البيضاء.. مواجهات عنيفة في جبهات ناطع وقصف باليستي حوثي يستهدف معسكراً لقوات محور بيحان

البيضاءـ “الشارع”:

اندلعت معارك عنيفة، أمس الأربعاء، بين القوات الحكومية ومقاتلي القبائل من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى في مديرية ناطع شرق محافظة البيضاء.

وقالت مصادر عسكرية، إن معارك محتدمة دارت بين الطرفين في جبهات ناطع، المتاخمة لمديرية بيحان، التابعة لمحافظة شبوة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة مواقع كانت سقطت في يد مليشيا الحوثي ليلة عيد الأضحى.

وأوضحت المصادر، أن معارك هي الأعنف دارت رحاها مساء الأربعاء في منطقة “الجريبات” آل عواض، استعادت خلالها القوات الحكومية ومقاتلي القبائل المساندين لها مواقع هامة، أبرزها مواقع “الشبكة” و”الحناه”، وأسر ما يزيد عن ١٠ من عناصر المليشيا بينهم قيادي ميداني.

وأضافت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي، استهدف بسلسلة غارات جوية، آليات وثكنات حوثية، أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عربات عسكرية.

وأفاد “الشارع” مصدر ميداني، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، استهدفت مساء أمس، بصاروخ باليستي معسكراً لقوات الكتيبة الأولى مشاة التابعة لمحور عتق، الواقع ضمن حدود مديرية ناطع.

وقال المصدر، إن القصف الصاروخي أسفر عن سقوط قتلى في أوساط الجنود، وإصابة آخرين، من ضمنهم قائد الكتيبة أحمد لشقم باراس.

وذكر المصدر، أن تقدم مليشيا الحوثي في جبهة ناطع جاء بعد أيام من سحب سلاح ثقيل تابع لقوات محور بيحان من جبهات الجريبات آخر مناطق محافظة البيضاء المتاخمة لمحافظة شبوة، والتوجه بجزء منه ناحية أبين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى