أخبار

عدن.. قوات أمنية تنتشر جوار محطات الطاقة المستأجرة لمنعها من التوقف عن توليد الكهرباء

عدن _ “الشارع”:

أفادت “الشارع” مصادر مُطلعة، أن قوات أمنية انتشرت في الحادية عشرة من مساء السبت، جوار محطات الكهرباء المستأجرة في العاصمة المؤقتة عدن، لمنعها من التوقف عن توليد التيار الكهربائي.

وقال مصدر في مؤسسة كهرباء عدن، إن ملاك شركات الطاقة المستأجرة، هددوا اليوم السبت، بإيقاف العمل في محطات الكهرباء، مطالبين الحكومة بتسليم مستحقاتهم.

وأوضح المصدر، إن بعض ملاك المحطات الكهربائية ابلغوا مؤسسة الكهرباء عزمهم على إيقاف التوليد ابتداء من غداً الأحد، الأمر الذي سيتسبب في فقدان أكثر من 100 ميجا من الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة للبلاد.

وحصلت “الشارع” على مذكرة رسمية صادرة من مؤسسة الكهرباء إلى ملاك الطاقة المشتراه، تفيد بأن رىيس الوزراء تعهد، الجمعة، بسداد مستحقاتهم خلال اسبوع واحد، مطالبة منهم تجنيب محافظة عدن أي توقيف آثار أي توقيف للمحطات، وإعطاء فرصة لمدة أسبوع واحد ، حتى يتسنى استكمال الإجراءات المتعلقة بسداد مستحقاتهم بموجب تعهد رئيس الوزراء.

وأشار المصدر، إلى أن التجار رفضوا العرض الذي قدمه رئيس الحكومة معين عبد الملك مصرين على دفع المبلغ وتحويله بشكل عاجل لأحد الحسابات البنكية.

إلى ذلك أكد السكرتير الإعلامي لمحافظ عدن، محمد الجنيدي، أن المحافظ لملس يبدي حرصه على ضمان الإيفاء بمستحقات شركات الطاقة، ويؤكد أنه لن يسمح بقطع امدادات الكهرباء عن عدن والمحافظات المجاورة في هذا الصيف الحار، معتبرا إياها مسؤولية أخلاقية ووطنية تقع على عاتق الجميع.

وأوضح الجنيدي في تصريح صحفي، أن المحافظ لملس، متفهم لطلب ملاك شركات الطاقة المستأجرة، وأكد استعداده لضمان سداد مستحقاتهم بخطاب رسمي تلتزم بموجبه السلطة المحلية بعدن بمعالجة وضع مستحقاتهم المالية في حالة لم تلتزم الحكومة بالإيفاء بتعهدها بسداد المستحقات خلال أسبوع واحد.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى