محليات

البركاني يضع حجر الأساس لمشروع إعادة صيانة طريق حوف ويتفقد مستشفى ومؤسسة كهرباء الغيظة في المهرة

المهرة ـ “الشارع”:

قام رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ونائبه المهندس محسن باصرة، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، ووزير الكهرباء الدكتور أنور كلشات المهري اليوم الأحد، بوضع حجر الأساس لمشروع إعادة وصيانة المقاطع المتضررة لطريق الغيظة – حوف بطول 100 كم، بتمويل محلي.

وعبر رئيس المجلس عقب وضع حجر الأساس عن اعتزازه بوجوده بين إخوانه في محافظة المهرة، مؤكداً أن الطريق غاية في الأهمية، كونه طريقاً دوليًا يخدم أبناء اليمن جميعًا، وأن مثل هذه المشاريع تعتبر من مهام السلطة المركزية بدرجة أولى.

وأشار البركاني، إلى أن تنفيذ هذا المشروع بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة، يضاف إلى نجاحات السلطة المحلية بالمهرة، وأن المشروع سيكون ثمرة هامة من ثمار العمل التنموي.

عقب ذلك قام رئيس المجلس بزيارة تفقدية لمستشفى الغيظة، وطافَ بأقسام المستشفى المختلفة، واستمع من مدير المستشفى إلى شرح حول التجهيزات الطبية التي تمت بتمويل محلي وبدعم من المملكة العربية السعودية.

وتفقد البركاني، وحدة غسيل الكلى بالمستشفى التي تم إنشاؤها بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مشيدًا بما تقدمه المملكة العربية السعودية في مجال التنمية والإعمار في القطاع الصحي والقطاعات الأخرى.

كما أثنى على الجهود الطيبة والكبيرة من قيادات السلطة المحلية وحجم الإنجاز والتجهيزات التي تحققت في المجال الصحي.

إلى ذلك قام رئيس مجلس النواب، بزيارة محطة الكهرباء بمدينة الغيظة، واستمع من وزير الكهرباء ومدير المحطة إلى شرح حول القدرة التشغيلية للكهرباء والتطور الذي شهدته مؤخراً.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة، أن السلطة المحلية بالمحافظة تقدم دعماً كبيرًا لفرع مؤسسة الكهرباء، هو الأمر الذي انعكس إيجابيًا على استقرار خدمة الكهرباء مبينًا بأن كهرباء المحافظة بحاجة إلى تعزيز في الطاقة التوليدية نظرًا للتوسع العمراني الكبير الناتج عن حركة النزوح إلى المحافظة وازدياد الطلب على الطاقة.

وفي السياق، أعرب رئيس المجلس عن ارتياحه الكبير لما تم إنجازه، في سبيل توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين، مثمنًا الدعم المقدم من الأشقاء في الممكلة العربية السعودية لقطاع الكهرباء بتوفير منحة المشتقات النفطية.

من جانبه أكد محافظ المحافظة أن الدعم الذاتي المقدم من السلطة المحلية لمحافظة المهرة مع منحة المشتقات النفطية المقدمة من الأشقاء في المملكة لقطاع الكهرباء شكل استقرارًا وتحسنًا في الخدمة.

وعلى هامش الزيارة قام رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني بجولة تفقدية لمدينة الغيظة اطلع خلالها على معالم المدينة وما شهدته من نهضة عمرانية، وتحديث للبنية التحتية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى