في الواجهة

وثيقة تكشف عن تورط شقيق قائد محور تعز العسكري الذي يشغل منصباً أمنياً بقضايا القتل ونهب الأراضي

تعز- “الشارع”:

كشفت وثيقة مسربة، صادرة عن نيابة استئناف تعز، عن تورط القائد الأمني فؤاد قاسم فاضل، بنهب أرضية مواطن في تعز والشروع بالقتل.

وطالبت نيابة استئناف محافظة تعز، مدير عام شرطة المحافظة منصور الأكحلي، أمس الاثنين، بإلزام المتهم فؤاد قاسم فاضل، شقيق قائد محور تعز العسكري اللواء خالد فاضل بالحضور إلى نيابة صبر الابتدائية، لاتهامه بجريمة شروع بقتل الناشط عبدالله فرحان، والاعتداء على أرضية تابعة لمحافظة تعز السابق أمين أحمد محمود.

وحصلت “الشارع” على المذكرة الصادرة من نيابة الاستئناف، أمس، إلى مدير عام شرطة تعز، عطفاً على مذكرة وكيل نيابة صبر برقم 307 وتاريخ 15/8/2021م والمتضمنة “تكليف المتهم/ فؤاد قاسم فاضل مدير قسم شرطة الحصب، بالحضور إلى نيابة صبر، والمتهم على ذمة القضية رقم 35 لشنة 2021م ج ج بواقعة شروع بالقتل + أضرار بملك الغير.

وطالبت المذكرة الأكحلي بالاطلاع والتوجيه بتكليف المتهم المذكور بالحضور إلى نيابة صبر لسماع أقواله ومواجهته بأقوال الشهود لتتسمى للنيابة استكمال الإجراءات وفقاً للقانون.

وقال مصدر أمني لـ “الشارع”، إنه برغم الضغوط الكبيرة على نيابة تعز، من قبل قادة عسكريين، إلا أنها وجهت الاتهام لمدير قسم شرطة الحصب فؤاد فاضل، واتهامه بالشروع في قتل لفرحان والاعتداء على أرض محمود.

ويأتي هذا وسط سخط شعبي واسع، تنديدا بجريمة تصفية أسرة الحرق في تعز على يد عصابة نهب أراضي وينتسب أفرادها لمحور تعز العسكري.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى