آخر الأخبار

رئيس الوزراء يوجه بالتحقيق في جريمة مقتل الشاب السنباني وتقديم المسئولين عنها للقضاء

متابعات:

أجرى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اتصالا هاتفيا، اليوم الجمعة، مع محافظ لحج أحمد التركي، لمتابعة ملابسات جريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني، أثناء مروره في نقطة عسكرية بمديرية طور الباحة.

واستمع رئيس الوزراء، من محافظ لحج إلى تقرير أولي حول ملابسات الجريمة والاجراءات التي تم الشروع فيها. وفقاً لتوجيهاته للتحقيق وملاحقة الجناة.

ووجه عبدالملك، بإجراء تحقيق عاجل في الجريمة وكشف ملابساتها أمام الرأي العام وتقديم المسئولين عنها للقضاء، ومعاقبة الجناة. كما عبر عن ادانته واستنكاره الشديد لهذه الجريمة ورفض اي إجراءات خارج القانون. واهمية حماية حقوق المدنيين وضمان حرية التنقل دون اي اعتراض او انتهاكات.

وكان رئيس الوزراء قد وجه وزارة الداخلية وبالتنسيق مع السلطة المحلية في محافظة لحج والجهات المختصة، فور وقوع الجريمة بالتحقيق الفوري وملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع.

كما وجه النائب العام للجمهورية أحمد بن احمد الموساي، رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة عدن بالاطلاع وتكليف الأجهزة الأمنية المتخصصة بإعداد محضر وجمع الاستدلالات في واقعة مقتل المجني عليه عبدالملك أنور أحمد السنباني أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن الدولي.

وشدد الموساي على ضرورة ضبط المتهمين وإحالتهم إلى النيابة واتخاذ اللازم بشأن ذلك وفق القانون. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

كما وجه وزير الداخلية إبراهيم حيدان، محافظ لحج رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، بالتحقيق في واقعة قتل المذكور وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة .

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، قد وجه اليوم، بتوقيف أفراد نقطة طور الباحة وإحالتهم للنيابة على ذمة جريمة مقتل السنباني.

وقتل الشاب السنباني، أثناء قدومه من الولايات المتحدة الأمريكية على يد جنود ينتمون إلى اللواء التاسع صاعقة في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى