أخبار

قوات الحزام الأمني تنفي اعتقالها طلاب من مطار عدن

عدن ـ “الشارع”:

نفى المكتب الإعلامي لقوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، بشكل قطعي صحة أخبار تم تداولها حول علاقة قوات حزام عدن باعتقال طلاب يمنيين وصلوا عبر مطار عدن الدولي قبل أيام، واصفا إياها بالإشاعات المغرضة.

وأشار المكتب في بلاغ صادر عنه، إلى أن تلك المزاعم بدأت بتداول منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تحدثت عن اعتقال طال أربعة طلاب يمنيين وصلوا عبر مطار عدن الدولي، ليقوم آخر يحمل صفة رئيس منظمة حقوقية، بحشر اسم قوات الحزام الأمني بعدن، على الرغم أن قوات الحزام الأمني ليس لها علاقة بأمن مطار عدن ولا تتدخل بالمهام الأمنية للمطار.

واستغرب المكتب الإعلامي من إقحام اسم قوات الحزام الأمني من قبل تلك الأبواق، مجدداً التأكيد أن أمن المطار وشرطة عدن هي الجهات الأمنية المسؤولة عن تنفيذ أي إجراءات من هذا النوع في مطار عدن.

وكان الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في ماليزيا، أن الأجهزة الأمنية في مطار عدن اعتقلت أربعة طلاب أثناء وصولهم إلى مدينة عدن قادمين من ماليزيا.

وأدان بيان صادر عن الاتحاد اليوم السبت، حادثة الاعتقال، ووصفها بـ “الاعتقال التعسفي وغير القانوني”.

وحمل الاتحاد الأجهزة الأمنية في عدن المسؤولية القانونية والأخلاقية. كما دعاها إلى الإفراج الفوري عن الطلاب الأربعة. وتقديم الاعتذار جراء هذا الفعل المتنافي مع القانون، والتعهد بعدم تكرار هذه الاعتقالات التعسفية. حسب ما ورد في البيان.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى