رياضة

انطلاق مباريات الدوري اليمني وأندية تطالب بإلغاء الهبوط من الدرجة الأولى

متابعات:

تنطلق اليوم الأربعاء، مباريات دوري أندية الدرجة الأولى في تصفيات المجموعات بمواجهتين. حيث يلتقي فريقي شعب حضرموت واتحاد إب، ضمن المجموعة الأولى في مدينة سيئون. كما سيواجه صقر تعز فريق شعب إب، ضمن المجموعة الثانية في مدينة عتق بمحافظة شبوة.

وأعلنت اللجنة الفنية بمحافظة شبوة، استكمال التحضيرات الفنية لانطلاق تصفيات مجموعة شبوة التي تضم سبعة اندية رياضية.

وذكرت اللجنة في اجتماعها اليوم برئاسة مدير مكتب الشباب والرياضة محسن سنان، وممثل الاتحاد العام لكرة القدم أحمد الشرفي، ان خمسة اندية وصلت إلى مدينة عتق، وهي صقر تعز، وشعب إب، وأهلي صنعاء، وهلال  الحديدة، واليرموك. وبانتظار وصول فريقي نادي الشعلة والوحدة عدن.

وناقشت اللجنة مع ممثلي الاندية المشاركة في المجموعة الإجراءات التنظيمية للبطولة والاشتراطات الفنية والقانونية، و الاحترازات الصحية.

إلى ذلك، طالبت الأندية اليمنية المشاركة في المجموعة الأولى بدوري الدرجة الأولى، في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم، بإلغاء الهبوط إلى الدرجة الثانية هذا الموسم أو تقليل العدد إلى فريقين فقط “فريق بكل مجموعة”.

وتخشى معظم الفرق المشاركة في البطولة من الهبوط إلى الدرجة الثانية، في ظل نظام المجموعات الذي تقام منافساته بنظام التجمع الذي جعل الفرق تلعب مباريات البطولة في مدة زمنية قصيرة، وحرمانهم من فرصة الحصول على وقت لمراجعة الأخطاء.

وأقر الاجتماع رفع الطلب إلى لجنة المسابقات العليا وقيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم. كما أبلغت اللجنة الفرق المشاركة بحقها في تغيير 5 لاعبين في 3 فرص من وقت المباراة، كإجراء يتم لأول مرة في الدوري اليمني.

وتطبيق توقف المباراة في الدقيقة (28 أو 29 أو 30) لمدة دقيقة واحدة لشرب الماء بسبب درجة الحرارة المرتفعة في مدينة سيئون.

وتم التوافق على تقديم وقت انطلاق المباريات يوميا من الساعة 4:00 عصرا إلى الساعة 3:45 مع تثبيت موعد مباراة الافتتاح بين شعب حضرموت واتحاد إب الساعة 4:00 عصرا.

وسيقام الدوري اليمني بنظام المجموعتين حيث تضم كل مجموعة 7 فرق، وستلعب كل مجموعة دوري ذهاب وإياب، وسيهبط من كل مجموعة فريقان إلى الدرجة الثانية، ويتأهل مثلهما إلى المربع الذهبي للبطولة لتسمية البطل.

وتضم المجموعة الأولى “شعب حضرموت، وحدة صنعاء، العروبة، فحمان، التلال، اتحاد إب، شباب الجيل”، فيما تضم المجموعة الثانية “الصقر، أهلي صنعاء، اليرموك، الشعلة، وحدة عدن، شعب إب، الهلال”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى