آخر الأخبار

القوات المشتركة: الهجوم الحوثي على ميناء المخا تسبب بتدمير رصيف الميناء ومخازن بضائع ومساعدات إنسانية

المخا- “الشارع”:

كشفت القوات المشتركة العاملة في الساحل الغربي، اليوم الأربعاء، عن نتائج التحقيقات في جريمة قصف مليشيا الحوثي على ميناء المخا السبت الفائت.

وقال عضو قيادة القوات المشتركة صادق دويد، في مؤتمر صحفي، اليوم، إن “العملية الإرهابية لمليشيا الحوثي الانقلابية تسببت بتدمير عدداً من مخازن الميناء بينها مخازن لبضائع تجار ومخزناً لوحدة الأعمال الإنسانية يحوي كميات كبيرة من المواد الغذائية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي. كما دمرت عدداً من مكاتب الميناء وألحقت أضرارا كبيرة برصيف الميناء.”

وأضاف أن “مليشيا الحوثي استهدفت الميناء بصاروخين بالستيين، وست طائرات مسيرة إيرانية الصنع. تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط نصفها”.

وأوضح، دويد أن الميناء كان قد “بدأ بالعودة التدريجية للعمل بعد تدشين العمل به بحضور ممثل للأمم المتحدة باعتباره ميناء مدنيا خاضعا للمدونة الدولية الـ(ISPS CODE)  ومشرَفاً عليه من قبل المنظمة البحرية الدولية (IMO) عبر هيئة الشئون البحرية ولديه شهادة امتثال دولية”.

وذكر، أن “القصف الهمجي كان مخططاً له بعناية لارتكاب مذبحة مروعة. حيث ترافق الهجوم مع زيارة وفد حكومي من وزارة النقل”.

 كما أشار إلى أن “حجم استهداف الميناء وبهذه الكثافة هدف العدو الحوثي منه محو الميناء وتسويته بالأرض”.

وقال: “رغم إمكانيات القوات المشتركة المتواضعة في الدفاع الجوي، غير أنها تمكنت من إحباط مخطط مليشيا الحوثي واستطاعت التصدي واسقاط عدد من الطائرات المسيرة الحوثية”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى