أخبار

الزُبيدي يوجه بحماية وتأمين الاحتجاجات ويحذّر من تجييرها لتصفية حسابات سياسية وافتعال الفوضى

عدن- “الشارع”:

قال رئيس المجلس الجنوبي الانتقالي عيدروس الزُبيدي، إن “ما يحصل في الشارع الجنوبي، يدل على حيوية وثورية هذا الشعب ومقاومته لكل أساليب التجويع ومحاولة الاذلال وكسر الإرادة الوطنية التحررية التي يمارسها تجار الحروب والإرهاب”. في إشارة منه إلى الحركة الاحتجاجية الغاضبة التي تشهدها عدن والعديد من مدن المحافظات الجنوبية، المنددة بتدهور الأوضاع المعيشية والخدمات.

وإذ حيا الزُبيدي، وفق بلاغ صادر عن اجتماع دوري بالقادة العسكريين والأمنيين اليوم الأربعاء في عدن، المحتجين. شدد على “أهمية أن تقترن احتجاجاتهم السلمية بسلوك حضاري يجسد قيم ومبادئ وأخلاقيات شعب الجنوب وثورته التي عرفها العالم كأول ثورة سلمية في الوطن العربي”. حسب قوله.

كما حذّر الزُبيدي، “من مغبة تجيير مثل هذه الفعاليات المشروعة لأهداف غير وطنية أو لتصفية حسابات سياسية، أو افتعال الفوضى والتخريب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة”.

وأشار إلى “أهمية الدور الفاعل للجماهير في مواجهة كل أشكال الحروب من قبل تجار الحروب، ومراكز النفوذ، وإيصال مشاعر ومطالب الشارع الجنوبي إلى الرأي العام والمؤسسات الدولية”.

ووجه الزُبيدي، “رجال الأمن بحماية وتأمين هذه الاحتجاجات وحماية المصالح العامة والخاصة. وعدم التهاون مع العناصر المندسة الساعية إلى إخراج هذه الاحتجاجات المشروعة عن مسارها السلمي وحرف مطالبها. والتعامل القانوني الحازم مع مثل هذه العناصر”. وفق ما ذكره البلاغ.

وبحسب البلاغ، فإن “الاجتماع استعرض، الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن، ومحافظتيّ أبين ولحج في ضوء التقارير المقدمة من مديري الأمن في هذه المحافظات”.

وذكر، أن التقارير الأمنية ، “تضمنت تحليلا موجزا للوضع والاشكالات الأمنية كل في نطاق اختصاصه، والجهود الأمنية التي تبذل في ضبط الأمن.

كما أشار إلى “وقوف الاجتماع أمام الفعاليات والمسيرات الجماهيرية الرافضة لسياسة الحصار الاقتصادي وحرب الخدمات”.

ولفت، إلى استماع المجتمعين، لتقريرين مفصلين قدمهما رئيسا لجنتي هيكلة القوات المسلحة الجنوبية والوحدات الامنية. إلى جانب تقديم رئيس اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الاقتصادي الجنوبي شرحا مفصلا عن عمل اللجنة مع الوحدات العسكرية والأمنية ونتائج تنفيذها للتكليفات بهذا الشأن.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى