آخر الأخبار

شبوة.. مليشيا الحوثي تُسقط مديريتين في بيحان والقوات الحكومية تنسحب إلى عتق وتعزز جبهات جنوب مأرب

شبوة ـ “الشارع”:

تمكنت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، من فرض سيطرتها الكاملة على مديريتي بيحان العليا والعين في محافظة شبوة.

وقالت مصادر محلية لـ “الشارع”، إن مليشيا الحوثي شنت، هجوما واسعا على مواقع القوات الحكومية، بعد منتصف ليل أمس الاثنين، في مناطق غنية وريدان ووادي خِر في بيحان العلياء، بعدما سيطرت على القويم والنصب، في المديرية ذاتها.

وواصلت المليشيا الحوثية تقدمها صباح اليوم، وصولا إلى فرض السيطرة الكاملة على المديرية عصرا، وفق إفادة مصدر عسكري لـ “الشارع”.

المصادر المحلية، أضافت، أن الهجوم الحوثي على بيحان العليا تزامن مع هجوم آخر على مديرية عين المجاورة. وهو ما أكده المصدر العسكري. مضيفا إن المليشيا الحوثية فرضت سيطرتها على كامل المديرية المحاذية أيضا لمديرية عسيلان حيث حقول النفط، ومديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب.

وتحدثت المصادر، عن تجاوز مليشيا الحوثي خطوط دفاعات القوات الحكومية، وسط انهيار كامل لها. كما أن العديد من الجيوب المنتشرة في أطراف مديرية حريب ومناطق في بيحان لازالت تقاوم حتى الآن.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية، شنت قصفا مدفعيا مكثفا مصحوبا بتقدمها الميداني على مواقع القوات الحكومية.

بالمقابل لفت المصدر العسكري، إلى انسحاب عشرات العربات العسكرية التابعة للقوات الحكومية من مناطق المواجهات مع مليشيا الحوثي إلى النقوب ومدينة عتق مركز المحافظة.

وقال المصدر، إن الطريق الدولي الرابط بين مدينة عتق ومأرب، بات في مرمى نيران مليشيا الحوثي. بعد التقدم الذي أحرزته اليوم في مديريتي عين وبيحان العليا. وأن المواجهات في هذه الأثناء في مفرق السعدي بمديرية حريب على طريق شبوة مأرب.

وأوضح المصدر، أن سماء بيحان شهد صباح اليوم، تحليقاً مكثفاً لطيران التحالف العربي، وقصف جوي استهدف مواقع وتعزيزات حوثية. مع التقدم المستمر للمليشيا الحوثي في المنطقة.

وبحسب المصدر فإن التقدم الحوثي في مديريات بيحان المتاخمة لمحافظة البيضاء ومأرب. تزامن مع هجوم آخر شنته المليشيا الحوثية على مديرية العبدية جنوب مأرب، من اتجاه البيضاء.

وأضاف، أن القوات الحكومية، دفعت بتعزيزات كبيرة، إلى العديد من مديريات جنوب مأرب، في الجوبة وحريب تحسبا لأي تقدم حوثي تجاهها.

كما تفيد المعلومات، لم يتم تأكيدها بعد، بمقتل مدير عام مديرية حريب ناصر القحاطي المرادي وعدد من مرافقيه، في المواجهات الدائرة مع مليشيا الحوثي في مناطق جنوب شرق المديرية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى