آخر الأخبار

بعد بيحان.. مليشيا الحوثي تزحف على مناطق عسيلان شبوة وتتوغل في أولى مناطق حريب مأرب

شبوة- مأرب- “الشارع”:

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء اليوم الثلاثاء، زحفها على مديريات غرب محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، والتوغل في مناطق العبدية وحريب مأرب.

وقالت مصادر عسكرية مطلعة لـ “الشارع”، إن مليشيا الحوثي تمكنت من السيطرة بعد عصر اليوم، على عدد من المناطق بمديرية عسيلان. عقب السيطرة الكاملة على مديريتي بيحان العليا، وعين المجاورة.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية تمكنت من إسقاط مناطق النقوب، وحيد بن عقيل، الهجر، مفرق الحمى، والسليم، في إلى الغرب من مديرية عسيلان.

ويأتي هذا، بعد ساعات من سيطرة المليشيا الحوثية على كامل مديريتي بيحان العليا، وعين.

وفي السياق، أفاد “الشارع” أحد المصادر، أن معاركا ضارية تدور في الأثناء بين القوات الحكومية ومسلحي القبائل وبين المليشيا الحوثية، في منطقة شقير. أولى مناطق مديرية حريب، التابعة لمحافظة مأرب.

وكانت مصادر قد تحدثت في وقت سابق عن مقتل مدير عام مديرية حريب ناصر القحاطي المرادي وعدد من مرافقيه، في المواجهات الدائرة مع مليشيا الحوثي هناك. وهو ما أكده المصدر.

إلى ذلك، قالت القوات الحكومية، إنها “شنت هجمات مباغتة على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي في مديرية العبدية المجاورة، جنوب مأرب”.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في حسابه على تويتر، إن “قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية تشن هجوماً مباغتاً في الأثناء، (الخامسة والنصف)، على مواقع تتمركز فيها المليشيا الحوثية في جبهة العبدية جنوب محافظة مأرب”.

وأضاف، نقلا عن مصدر عسكري، أن “تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى المنطقة لإسناد قوات الجيش في خطوط المواجهة، واستنفار قبائل شبوة لإسناد الجيش في معركة التحرير والدفاع عن المحافظة ضد المليشيا الحوثية الغازية”.

كما أشار، إلى “مصرع العشرات من مليشيا الحوثي بنيران الجيش خلال المعارك التي شهدتها منطقتي عين وبيحان، إضافة إلى تدمير ثلاث مدرعات وستة أطقم بما عليها من أسلحة وذخائر”.

وأوضح، أن “أفراد الجيش، مسنودين بالمقاومة الشعبية يخوضون معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، منذ فجر اليوم، في الأطراف الغربية لمحافظة شبوة”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى