آخر الأخبار

احتجاجات غاضبة تنديدا بالانهيار المتسارع للعملة المحلية في أبين

أبين- “الشارع”-  نبيل ماطر:

شهدت مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، اليوم الأثنين، عصياناً مدنياً شاملاً، واحتجاجات غاضبة،  تنديدا بتردي الخدمات والانهيار المتسارع للوضع المعيشي

وقالت مصادر محلية لـ “الشارع”، إن العصيان المدني شلّ الحركة في مدينة زنجبار، بعد إغلاق جميع المحلات التجارية صباح اليوم.

وأوضحت المصادر، أن كافة المؤسسات الخاصة أغلقت، باستثناء المراكز الطبية والعيادات، من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً.

وذكرت المصادر، أن العصيان رافقه احتجاجات غاضبة شارك فيها العشرات من السكان، وأحرقوا خلالها إطارات السيارات التالفة. وقطعوا الطرقات في الشارع الرئيسي وأمام مبنى ديوان السلطة المحلية في المدينة.

وبحسب المصادر، فإن المحتجين رددوا الشعارات المنددة بتدهور الأوضاع، وارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة المحلية.

كما استنكر المحتجون، صمت الجهات المختصة التي وقفت عاجزة أمام تردي الاوضاع والانهيار المتسارع للعملة. في ظل غليان وسخط شعبي كبير ينذر بثورة جياع عارمة ضد الحكومة لعدم تدخلها في معالجة الأزمات الاقتصادية والخدمية التي تشهدها البلاد.

ويأتي هذا التصعيد والاحتقان الشعبي ،بعد أن تخطى سعر صرف الدولار الواحد حاجز 1200 ريال يمني. وسعر السعودي إلى اكثر من 320 ريال، مما انعكس سلباً على حياة المواطنين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى