أخبار

المحافظ لملس يبحث مع المبعوث الأممي متطلبات انعاش الوضع الاقتصادي والحركة الملاحية في ميناء عدن

عدن- “الشارع”:

بحث محافظ عدن أحمد لملس، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، الأوضاع الاقتصادية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن.

وناقش اللقاء، متطلبات انعاش الحركة الملاحية في ميناء عدن الاستراتيجي. كما استعرض الظروف التي تعيشها المدينة جراء الحروب التي شهدتها، والتي انعكست على حياة المواطنين والخدمات الأساسية وفي مقدمتها الماء والكهرباء.

وشدد محافظ عدن، على ضرورة إعادة النشاط الملاحي والتجاري في ميناء عدن، إلى وضعه الطبيعي قبل اندلاع الحرب، لافتاً إلى أن هذا الميناء يمثل فرصة استراتيجية للدفع بعجلة التنمية والاقتصاد في البلاد.

أما المبعوث الأممي، أكد على أهمية العمل من أجل تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين في عدن. كما أبدى استعداده للتعاون مع الحكومة والسلطة المحلية لما من شأنه تحسين الأوضاع الاقتصادية والتخفيف من معاناة المواطنين.

وطاف المحافظ لملس، والمبعوث الأممي، بمعرض الصور الخاصة باستهداف مليشيا الحوثي على مطار عدن أثناء وصول الحكومة.

 وكان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، قد اجتمع اليوم، في لقاءين منفصلين مع رئيس الوزراء معين عبدالملك، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

ومن المتوقع أن يلتقي غروندبرغ، خلال زيارته إلى عدن بعدد من القيادات السياسية والجهات الفاعلة ومنظمات المجتمع المدني والناشطين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى