رياضة

اليمن يخسر أمام الأردن في انتظار نتيجة مواجهة الكويت وعمان لتحديد هوية المتأهلين لنصف نهائي البطولة

متابعات:

خسر منتخب اليمن الأولمبي، أمام منتخب الأردن، بنتيجة 1-2، اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعتهما، ضمن المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، والمقامة في السعودية.

وسجل منتخب الأردن الهدف الأول بواسطة اللاعب عبد الله عوض بالدقيقة 35 من ضربة جزاء. قبل أن يسجل اللاعب عمر الداهي هدف التعادل لمنتخب اليمن في الدقيقة 40.

وتمكن منتخب الأردن من إحراز هدف الفوز في الوقت القاتل من المباراة وتحديدا عند الدقيقة 88.

وتصدر منتخب الأردن المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، مقابل 4 لليمن، بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة لقاء عُمان (4 نقاط) والكويت (نقطة واحدة)، التي تجرى في وقت لاحق اليوم، لتحديد هوية المتأهلين.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل ثانٍ إلى نصف النهائي.

وبالعودة إلى مجريات المباراة فقد فرض منتخب الأردن أفضليته الميدانية منذ البداية، معولا على انطلاقات خالد زكريا وإبراهيم سعادة وخالد صياحين وعمر هاي وأمين الشناينة، الذين شكلوا محور بناء العمليات الهجومية وإمداد رأس الحربة خالد عوض بكرات نموذجية.

وأطلق عمر هاني تسديدة قوية تألق حارس منتخب اليمن أسامة حيدر في التصدي لها بالوقت المناسب.

ومع تواصل ضغط الأردن ومبالغة منافسه اليمني في الدفاع، انفرد عبد الله عوض بالمرمى وتعرض للإعاقة من الحارس ليحتسم الحكم ضربة جزاء نفذها عوض بنجاح في الدقيقة 35.

كما حاول منتخب الأردن المحافظة على تقدمه، لكن اليمن لم يتأخر في تعديل النتيجة من ضربة حرة مباشرة، أخفق الجعيدي في التقاطها بيديه، لتصل إلى عمر الداهي الذي سددها بقوة داخل الشباك في الدقيقة 40.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني. حيث اجتهد منتخب الأردن في البحث عن منافذ تقوده لشباك أسامة حيدر، لكن الترسانة الدفاعية لمنافسه حالت دون ذلك.

وأجرى أحمد هايل، مدرب الأردن، سلسلة تبديلات بهدف تنشيط القدرات الهجومية، كما دفع بمحمد عبد المطلب الذي شكل خطورة واضحة على مرمى اليمن.

وفي الدقيقة 88، تسلم عبد المطلب كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة على يسار أسامة حيدر، معلنا فوز الأردن بنتيجة “2-1”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى