أخبار

محافظ عدن ووزير الزراعة يحضران تدشين بنك التسليف لخدمة “كاك حوالة” بين اليمن والعالم

متابعات:

حضر محافظ عدن أحمد لملس، ووزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم الأحد، تدشين بنك التسليف التعاوني الزراعي، اليوم الأحد، في عدن، خدمة “كاك حوالة” بين اليمن ودول الخليج والعالم.

وأكد وزير الزراعة سالم السقطري، على أهمية تدشين خدمة “كاك حوالة”، والتي تأتي ضمن برنامج الحكومة لنقل كافة المؤسسات إلى العاصمة المؤقتة عدن، والعمل على الحفاظ على سعر العملة المحلية من المزيد من التدهور.

كما دعا السقطري، كافة الجهات إلى الاستفادة من المزايا المصرفية والأمان المصرفي من جانب البنك عبر شبكة تحويلاته المصرفية.

وشدد على ضرورة تفعيل إدارة “كاك بنك” للخدمات والمنتجات الإقراضية الخاصة بدعم المزارعين والصيادين وتقديم التسهيلات المختلفة لهذه الشريحة المجتمعية المهمة.

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي بنك التسليف،حاشد الهمداني، على أهمية تدشين خدمة الحوالات النقدية “كاك حوالة” (Cash)، محلية ودولية عبر التقنيات الحديثة والتي تم ربطها مع أكبر شبكات تحويل الأموال وشركات الصرافة بدول الخليج العربي وبالذات بالمملكة العربية السعودية وفروع البنك وشبكات التحويلات ومحلات الصرافة في بلادنا.

وأوضح أن المشروع يهدف للمساهمة في دعم الاستقرار المصرفي ومكافحة جرائم المضاربة بالعملة وغسيل الأموال، وأنه يعمل تحت إشراف الحكومة الشرعية ووفق الخطط الحكومية والجهود الوطنية المشتركة لتعزيز قيمة صرف العملة المحلية ومحاربة الاختلالات الطارئة على العمل المصرفي، كما يعمل بشكل مستقل بعيدا عن هيمنة مليشيات الحوثي الانقلابية وتحكمها بالقطاع المصرفي اليمني المختطف من قبلها وأذرعها المضاربة بالعملة الوطنية.

كما أشار إلى مميزات الخدمة في ارسال واستقبال الحوالات الدولية والمحلية، وصرف المرتبات والمساعدات والمعونات المالية وفي تسديد فواتير الخدمات العامة، وغيرها.

واستعرض مدير المعلومات في كاك بنك محمد أبو حاتم، مميزات خدمة الحوالات (Cash) حيث يتوفر الامان والسرية والخصوصية، رسوم مخفضة، شبكة واسعة تصل الى حوالي “2000” نقطة في المحافظات  اليمنية، الحوالات عبر رسائل نصية بالموبايل ،وغيرها من الخدمات والمميزات .

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى