آخر الأخبار

تقدمات ميدانية لمليشيا الحوثي في اتجاه مركز “الجوبة” جنوبي مأرب (تفاصيل)

مأرب ـ “الشارع”:

حققت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، تقدمات ميدانية كبيرة في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وقالت مصادر عسكرية وأخرى قبلية لـ “الشارع”، إن مليشيا الحوثي شنت هجمات مكثفة في التباب الجبلية المطلة على مركز مديرية الجوبة.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا تمكنت من إسقاط عديد من المناطق في اتجاه مركز المديرية، أبرزها (واسط، القهرة، الروضة، الزاحم) وصولاً إلى محطة عبدالغني في المثلث الذي يربط المديرية بمحافظة البيضاء.

وأشارت المصادر، إلى أن المليشيا الحوثية تواصل في الأثناء تقدمها الميداني باتجاه منطقة الجديدة، مركز المديرية للسيطرة عليها.

وتعتبر منطقة الجديدة، التي انسحبت القوات الحكومية إليها، آخر مناطق تمركز القوات الحكومية في المديرية، وفقاً للمصادر.

وتداول ناشطون حوثيون صورا لعناصر المليشيا وهي داخل منزل قائد محور بيحان، قائد اللواء 26 ميكا، اللواء مفرح بحيبح، الكائن في منطقة واسط بعد السيطرة عليها.

كما تم تداول صورة للقيادي الحوثي سعيد علي بحيبح، المعين من قبل المليشيا الحوثية وكيلا لمحافظة مأرب من أمام مستشفى 26 سبتمبر بعد السيطرة عليه في منطقة واسط.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك تزامنت مع احتدام أخرى مماثلة إثر هجمات واسعة للمليشيا في مشارف معسكر الخشينة (معسكر اللواء 26 ميكا).

وذكرت المصادر أن المعارك اندلعت عقب هجمات حوثية من مواقع تمركزها في ميمنة جبهة ملعاء. كما امتدت المعارك إلى عديد من المواقع في مفرق أم ريش.

وفي مديرية العبدية، شهدت عدة جبهات قتالية معارك عنيفة بين الطرفين، إثر هجمات واسعة للمليشيات الحوثية.

وتركزت المعارك وفقاً لمصادر عسكرية أخرى، في ميسرة منطقة خرفان، وفي قطاع أبلح.

إلى ذلك، أفشلت القوات الحكومية مسنودة بالقبائل عدة هجمات لمليشيا الحوثي المتمردة في جبهتي الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح، غربي المحافظة.

وأكدت المصادر، أن المليشيا الحوثية شنت هجمات مكثفة في الجبهة الغربية، غير أنها لم تحقق أي تقدمات.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مناطق ومديريات المحافظة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى