آخر الأخبار

الرئيس هادي: السلام في اليمن يُقتل على يد مليشيا الحوثي وداعميها في إيران

عدن- “الشارع”:

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، إن “السلام في اليمن يُقتل على يد مليشيا الحوثي وداعميها في إيران”.

وأضاف، في خطاب وجهه بمناسبة حلول الذكرى 58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، أن “جهود السلام تتحول يوما إثر يوم في ذهن الشعب اليمني إلى جهود غير ملموسة وبيانات لا توقف ارهاب ولا تمنع مزيداً من القتل والدمار ولا تحقق سوى الاستهتار والعبث من قبل تلك المليشيا.

وتابع: إن “استمرار مليشيا الحوثي بالقتل والهجوم والحصار والعنف والإرهاب يحدد بشكل واضح موقفها من السلام ومن جهود الأمم المتحدة ومن المبادرات المطروحة للسلام”. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأردف: إن “حصار العبدية في مأرب وفيها قرابة 35 ألف مواطنا مدنياً، و 5000 أسرة لأكثر من عشرين يوما، دون السماح لدخول الغذاء والدواء يكشف عن همجية قذرة وسلوك ارهابي لا ينتمي لقيم الحرب ولا أخلاقيات اليمنيين فضلاً عن القانون الدولي الانساني”.

وأشار إلى أن هذا الهجوم على مأرب “يحدث في الوقت الذي تمد مأرب كل البلاد بالغاز والنفط ومتطلبات الحياة، إنها تمنحهم الحياة في الوقت الذي يعطونها الموت”.

وإذ أكد ثقته بأبطال العبدية ورجالها الأحرار، الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية ومعهم كل أبناء اليمن الأحرار. أبدى استغرابه من موقف المجتمع الدولي العاجز عن ممارسة الضغط على مليشيا الحوثي التي تعتدي وتتباهى بالقتل وحصار مديرية العبدية أمام مرأى ومسمع العالم كله.

وأوضح أن “استمرار مليشيا الحوثي في تجاهل الدعوات الدولية للسلام هو استمرار لسياسة الاستهتار واستمرار لسياسة العنف والارهاب وفرض الأمور بالقوة”.

ولفت إلى أن “التحديات التي تواجه اليمنيين كبيرة والخطر يتعاظم والكلفة تكبر يوماً بعد يوم والشعب اليمني يعاني أكثر من كل وقت مضى. كما أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد عصيبة وقاهرة”

وأعرب هادي عن تطلعه لدعم الدول الشقيقة والصديقة ومساندة اليمن في التغلب على مليشيا الحوثي الانقلابية، ومساعدة الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية التي قال إنها “تتطلب جهدا جماعيا موحداً”.

وشدد على ضرورة تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، من أجل ضمان الاستقرار الأمني والاقتصادي وتعزيز مؤسسات الدولة. كما أشار إلى أن عودة الحكومة إلى عدن رغم كل الظروف يحتاج إلى توحيد الجهود لإنجاح مهامها خدمة لأبناء الشعب وازالة كافة العراقيل التي تمنع وتعطل الحكومة من القيام بدورها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى