محليات

مؤسسة لأجلك يا عدن تقدم مستلزمات طبية لمستشفى الصداقة

عدن- “الشارع”- نور علي:

ضمن أنشطتها الإنسانية، قدمت مؤسسة لأجلك يا عدن، لمستشفى الصداقة مستلزمات طبية متنوعة ومعدات طبية للفرق الصحية في مركز العزل الطبي في المستشفى، بدعم من اتحاد الأطباء اليمنيين في ألمانيا.

وقالت رئيسة مؤسسة لأجلك يا عدن ياسمين باغريب، خلال الزيارة التفقدية التي نفذتها المؤسسة، إن هذا الدعم ليس الأول وسيتبعه تقديم دفع ثانية مقدمة من الاتحاد في ألمانيا الذي له اسهامات كثيرة ودعم عدد من المستشفيات في عدن ولحج وتعز وأبين.

 وثمنت مدير مستشفى الصداقة كفاية الجازعي، الجهود المبذولة من قبل مؤسسة لأجلك يا عدن واتحاد الأطباء اليمنيين في ألمانيا ودعمه المتميز للمستشفى.

وطالبت الجازعي، وزارة الصحة بدعم مستشفى الصداقة بالكادر الطبي والأدوية والمعدات والمستلزمات اللازمة الحديثة من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمرضى والمستفيدين بمختلف شرائحهم. كما طالبت بزيادة ميزانية المستشفى. حيث إن الموازنة الحالية لا تكفي لسد أجور العاملين فيها من الأطباء وفرق التمريض والفنيين الذين يعمل غالبهم بنظام التعاقد مع المستشفى منذ أعوام.

وذكرت، أن المستشفى كان لديه أكثر 1200 من الكوادر والعاملين فيه. بينما تناقص عددهم حاليا إذ لا يتجاوز قوام الكادر حاليا 150 شخص، بسبب عدم توفر الأجور الكافية ولجأ الكثير منهم للعمل في المستشفيات الخاصة.

وناشدت الجازعي، الحكومة باعتماد المستشفى هيئة أسوة بهيئة مستشفى الجمهورية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى