آخر الأخبار

اشتداد وتيرة المعارك جنوبي مأرب ومقتل قياديان حوثيان بارزان

مأرب ـ”الشارع”:

شهدت جبهات قتال مختلفة في محيط محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد، اليوم الاثنين، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفادت “الشارع” مصادر ميدانية، أن معارك هي الأعنف بين الطرفين دارت في عدة مواقع بمديرية الجوبة، جنوبي المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات تواصلت بين الجانبين في أطراف منطقة واسط، ومحطة عبدالغني، ومناطق سوم، شرقي المحطة، والمتنة غربها.

وأشارت المصادر، إلى أن المواجهات اندلعت إثر هجمات واسعة لمليشيا الحوثي، بالتزامن مع استمرار توافد تعزيزات عسكرية للمليشيا.

وفي السياق، دارت مواجهات ضارية، بين الطرفين في الجبهات المطلة على معسكر الخشينة، ومفرق أم ريش، إثر محاولات حوثية في التقدم.

كما شهدت جبهة ملعاء، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة، معارك عنيفة في منطقة الغيل، في ميمنة الجبهة، وفقا للمصادر.

وفي مديرية رحبة، تواصلت المواجهات بين الطرفين في عدد من المواقع في جبهات علفاء، المتاخمة لمديرية الجوبة، وفي جبهة حيد آل أحمد.

وتزامنت المعارك وفقا للمصادر، مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وآليات وتعزيزات حوثية بمديريات العبدية، رحبة، ماهلية، الجوبة، وحريب.

وأسفرت الغارات والمعارك عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية.

وأشارت المصادر إلى أن من بين قتلى المليشيا الحوثية قياديان بارزان، هما القيادي الحوثي المدعو “أبو عبدالله المداني” المنتحل نائب رئيس هيئة الاركان في القوات الحوثية، والقيادي الحوثي المدعو “محمد حسين البنوس” المنتحل قائد قوات الاحتياط في حراسة المنشآت، في جبهات مأرب.

وأوضحت المصادر إن المدعو “المداني” قتل بغارة جوية للتحالف، فيما المدعو “البنوس” قتل في عملية نوعية لقوات المهام الخاصة مابين محافظتي مأرب والبيضاء.

وفي الجبهة الغربية من المحافظة، أفشلت القوات الحكومية عديد هجمات للمليشيا الحوثية في مديرية صرواح.

وأكد مصدر ميداني، أن المليشيا الحوثية شنت هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية في جبهتي الكسارة، والمشجح، تصدت لها الأخيرة.

ورافق المعارك سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المديرية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى