آخر الأخبار

مأرب.. هجمات حوثية مكثفة جنوباً والقوات الحكومية تستعيد بهجوم عكسي مواقع في”حريب”

مأرب- “الشارع”:

تواصلت، الثلاثاء، المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والقبائل المساندة لها وبين مليشيا الحوثي الانقلابية، في عدد جبهات قتالية في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

وأفادت “الشارع” مصادر عسكرية، أن معارك عنيفة بين الطرفين دارت في عدة مواقع في جبهة ملعاء، شمالي مديرية حريب، والمتاخمة لمديرية الجوبة، عقب هجوم حوثي في ذات الجبهة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية تمكنت من كسر هجوم المليشيا وأعقبته بهجوم عكسي استعادت من خلاله عدة مواقع حاكمة.

وتزامنت المعارك، مع أخرى هي الأعنف بين الطرفين في ميمنة محطة عبدالغني، في قريه واسط، بمديرية الجوبة، عقب هجمات واسعة شنتها المليشيا الحوثية.

وذكرت المصادر، أن المعارك امتدت إلى سلسلة جبال المسيل بحدود قرية نجاء، وحتى محطة راشد.

في غضون ذلك، أحبطت القوات الحكومية محاولة تقدم للمليشيا الحوثية بجبهة مفرق البيضاء – الجوبة، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى والأسرى، علاوة على تدمير 7 أطقم عسكرية بمن عليها، وفقاً للمصادر.

وفي مديرية رحبة المجاورة، أحبطت القوات الحكومية عدة هجمات للمليشيا الحوثية في جبهة علفاء، المحادة لمديرية الجوبة، وكبدتها خسائر كبيرة، في حين وقع عشرات من عناصر المليشيا في الأسر، بالتزامن مع هجمات أخرى شنتها المليشيا الحوثية في جبهات حيد آل أحمد، ورحوم، بذات المديرية.

و بموازاة المعارك على الأرض، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مختلف جبهات القتال في جنوب وغرب وشمال غرب المحافظة، أسفرت عن تدمير 15 طقم عسكري ومدافع وعيارات، ومقتل جميع من كانوا على متنها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى