آخر الأخبار

التحالف: تدمير زورق مفخخ في جزيرة كمران ومليشيا الحوثي تواصل انتهاك اتفاق ستوكهولم

عدن- “الشارع”:

أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن، مساء اليوم الأحد، عن تدمير زورق مفخخ لمليشيا الحوثي الانقلابية في جزيرة كمران، مقابل ميناء الصليف.

وقال التحالف في بيان مقتضب، إن الزورق المفخخ المستهدف، تم تجهيزه لتنفيذ عملية هجوم وشيك عبر البحر الاحمر.

وأشار البيان، إلى” استمرار انتهاك ميليشيا الحوثي لنصوص اتفاق ستوكهولم ووقف النار في الحديدة”.

وأضاف، أن “السلوك العدائي لمليشيا الحوثي يهدد الملاحة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

جاء ذلك بعد 24 ساعة من إعلان التحالف عن عملية استهداف لموقع تجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة في الحديدة، أسفرت عن تدمير 4 زوارق مفخخة لمليشيا الحوثي الانقلابية، قال التحالف إنها كانت مجهزة لتنفيذ عمليات وشيكة.

ونشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف صوراً استطلاعية للزوارق الأربعة المفخخة التي تم تدميرها بمعسكر الدفاع الساحلي بالجبانة شمال مدينة الحديدة.

وأوضح التحالف، أن العملية العسكرية جاءت بعد مراقبة واستطلاع استخباري دقيق لتحييد وتدمير مصادر التهديد البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأضاف، أن جهوده العسكرية اسهمت في حماية خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية، مشيراً إلى أنه تم اكتشاف وتدمير ما مجموعه (٩١) زروق مفخخ ومسيّر عن بعد شكلت تهديد مباشر على الامن البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الاحمر.

والأسبوع الفائت أدان مجلس الأمن الدولي، هجمات مليشيات الحوثي قبالة سواحل اليمن والتي تهدد أمن الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر، في ظل تحذيرات واتهامات حكومية لمليشيات الحوثي الانقلابية، بالاستمرار في تهديد خطوط الملاحة الدولية عبر مواصلة تفخيخ الزوارق المسيرة عن بُعد.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى