محليات

تعز.. دورة تدريبية لمناهضة التنمر في المدارس

تعز- “الشارع”- حسان الياسري:

نفذت جمعية كفاية بدعم من منظمة اجيال بلا قات اليوم الأربعاء، في محافظة تعز دورة تدريبية حول ظاهرة التنمر في أوساط طلاب المدارس بمشاركة 20 من العاملين في السلك التربوي وناشطين حقوقيين واعلاميين .

وتركز الدورة التي تستمر لمدة يومين على تعريف المشاركين بظاهرة التنمر وأنواعه وأسبابه وكيفية العمل على الحد من هذه الظاهرة لا سيما في المدارس .

وقالت رئيس جمعية كفاية مسك المقرمي، إن هذه الدورة تأتي في ظروف استثنائية يعيشها المجتمع وبالغة الخطورة جراء الحرب، والتي كانت سبب رئيس لبروز هذه الظاهرة .

وأوضحت أن الجمعية تهدف من خلال هذه الدورة التي استهدفت نخبة مميزة من المعلمات والمعلمين والناشطين إلى توعية المشاركين بخطورة هذه الظاهرة وكيفية التعامل معها وفق برنامج علمي، من أجل العمل والإسهام لمناهضتها والقضاء عليها .

ولفتت إلى أن التنمر لا يتوقف عند مستوى تعليمي معين أو فئة معينة من الطلاب بل أصبح ظاهرة منتشرة في الكثير من المؤسسات التعليمية حتى باتت تهدد مستقبل الأجيال والبلاد.

كما شددت على ضرورة أن يلعب المجتمع والأسرة جنباً إلى جنب مع المدرسة في مواجهة ظاهرة التنمر حفاظاً على النسيج الاجتماعي وايجاد جيل يتسلح بالقيم والمبادئ الداعية للسلام والتعايش السلمي .

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي تنفذها جمعية كفاية في جانب السلام والتي تهتم ببناء قدرات المرأة وخصوصا من الفئات الأشد فقراً.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى