أخبار

بعد الأحداث الدامية التي شهدتها.. مدير أمن عدن يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية في منطقة بير فضل

عدن- “الشارع”:

أكد مدير أمن عدن مطهر علي ناجي الشعيبي، مساء أمس الأربعاء، أن الأوضاع الأمنية في منطقة بير فضل بمديرية المنصورة، مستقرة حالياً والتي شهدت اشتباكات فجر أمس بين قوات أمنية وعسكرية من جهة، ومجاميع مسلحة من جهة أخرى.

ونشرت الصفحة الرسمية لشرطة عدن في “فيسبوك”، عن مدير الأمن مطهر الشعيبي قوله: إن “الأوضاع الأمنية مستقرة حاليا ولا يوجد ما يعكر الجانب الأمني في المنطقة عقب الأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقة”.

وأضاف الشعيبي: أنه وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الأحداث التي شهدتها منطقة بير فضل ومحاسبة المتورطين أو المتسببين في تلك الاشتباكات. كما دعا الجميع الى التعاون مع الأجهزة الأمنية وعدم الانجرار وراء الشائعات التي اعتادت النيل من الأجهزة الأمنية وتشويه جهودها.

وقالت مصادر متطابقة إن منطقة بير فضل في مديرية المنصورة شهدت فجر أمس الأربعاء، اشتباكات بين قوات أمنية وعسكرية من جهة، ومجاميع مسلحة من جهة ثانية، عقب إقدام الأخيرة على محاولة البسط على أراضٍ في المنطقة وهدم  أسوارها بالإضافة إلى تخريب منزل أحد المواطنين في المنطقة.

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات امتدت إلى جوار مستشفى الريادة في شارع التسعين، حيث فر المسلحون من بير فضل باتجاه جولة الكثيري. كما أشارت إلى أن المواطنين في شارع التسعين سمعوا أصوات تبادل إطلاق النار بين الجانبين.

وذكرت، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة ستة آخرين من المسلحين.

وتشهد منطقة بير فضل في فترات متفاوتة اشتباكات بسبب الخلافات بين الأهالي ونافذين على الأراضي الواقعة في المنطقة أدت إلى مقتل العشرات كما تسببت الخلافات حول الأراضي في المنطقة بوقوع مواجهات بين قوات أمنية أوجماعات مسلحة لذات الأسباب

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى