آخر الأخبار

وزير الخارجية: التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض سيمكن الحكومة من القيام بمهامها في تقديم الخدمات

عدن- “الشارع”:

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، على أن الحكومة ماضية في القيام بالمهام والمسؤوليات الملقاة عليها لخدمة الشعب اليمني بالرغم من كل التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وقال خلال اللقاء الافتراضي الذي عقد اليوم الخميس مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، إن التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض هو الخطوة الأساسية لتوحيد الجهود في مواجهة العدوان الذي تشنه مليشيا الحوثي على جميع المناطق اليمنية.

وأوضح أن استكمال تنفيذ الانفاق بكافة بنودة سيمكن الحكومة من القيام بالمهام الموكلة بها وتقديم الخدمات لكافة أبناء الوطن. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وناقش الجانبان، كافة التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لتحقيق السلام، في ظل التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي التي فاقمت الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

كما تطرق اللقاء، إلى أهمية حل قضية الخزان النفطي صافر نظرا للخطر البيئي والإنساني الذي يشكله الخزان على اليمن والمنطقة نتيجة لتلاعب مليشيا الحوثي بهذا الملف الحساس.

ولفت الوزير بن مبارك، إلى خطورة الانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في محافظة مارب والتي تهدد مستقبل عملية السلام. كما أشار إلى أن أوهام المليشيا بالسيطرة على اليمن بالعنف والإرهاب لن تتحقق. وأن التلاحم بين أبناء الشعب اليمني كفيل بتبديد تلك الأوهام وإعادة المليشيا إلى حجمها الطبيعي.

من جانبه أشار السفير البريطاني إلى دعم بلاده للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبيرج، واستمرارها في العمل على إيجاد حل سلمي للصراع. كما أكد دعم المملكة المتحدة لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى